فيتيل: فيراري ربما فقدت أفضليتها في السرعة القصوى

المشاركات
التعليقات
فيتيل: فيراري ربما فقدت أفضليتها في السرعة القصوى
من قبل:
29-03-2019

يرى سيباستيان فيتيل أن سرعة سيارته فيراري 2019 في المنعطفات ربما كلفتها أفضليتها على المقاطع المستقيمة، لكنه أشار إلى ضرورة الاطلاع على المزيد من البيانات قبل تأكيد ذلك.

أحد جوانب قوة سيارة فيراري موسم 2018 المنصرم كان يتمحور حول أفضليتها لناحية السرعة القصوى، لكن يبدو أن فيتيل وزميله شارل لوكلير عانيا كلاهما في هذه الناحية خلال مجريات سباق أستراليا الافتتاحي.

وكان هيلموت ماركو مستشار ريد بُل لرياضة السيارات قد ألمح على هامش جائزة البحرين الكبرى أن فيراري ربما عانت من مشاكل في التبريد، إضافة إلى تقارب مستويات محركات 2019.

لكن، حين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كانت فيراري قد خسرت أفضليتها في السرعة القصوى، أجاب فيتيل: "كنا نخسر في جميع النواحي. عندما أقول جميع النواحي، أعني كذلك السرعة على المقاطع المستقيمة".

وأكمل: "لا يمكنني تأكيد الاستنتاجات. الموسم الماضي امتلكنا سيارة ذات كفاءة عالية جداً، وربما كنا مع نهاية الموسم أضعف بقليل لناحية الارتكازية، لذا كنا أسرع على المقاطع المستقيمة".

وتابع: "لذا، أعتقد أن سيارة الموسم الحالي، بالنظر إلى شعوري الحالي خلف المقود، هي سيارة قوية جداً، سريعة جداً في المنعطفات، ربما بسبب ذلك أبطأ قليلاً على المقاطع المستقيمة".

واسترسل: "لكنني أعتقد أننا لم نخض ما يكفي من الوقت على المسار لتأكيد ذلك، حيث ستمنحنا السباقات المقبلة إجابة على ذلك التساؤل".

بالمقابل، تفادى فيتيل الإجابة على سؤال موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال رأيه بمسألة مشاكل التبريد لدى فيراري وكذلك العمل على توفير الوقود في ملبورن.

فقال: "حسناً، يعتمد الأمر على الدوام بالمقارنة مع الآخرين. لكنني لا أعتقد أننا في وضع مختلف عن البقية".

وأكمل مازحاً: "بعد السباق، على الطائرة، ضحكنا بعض الشيء. كان هيلموت نائماً لذا لستُ واثقاً من أين أتى بتحليله ذاك!".

لا جواب كامل

يشار إلى أن فيتيل أنهى السباق الافتتاحي بفارق أكثر من دقيقة خلف فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الفائز بالسباق، بينما افتقرت فيراري للوتيرة بشكل واضح مقارنة مع أدائها خلال التجارب الشتوية.

وكانت فيراري قد طبقت "إصلاحات" على سيارتها بناءً على ما جمعته من بيانات خلال الجولة الافتتاحية، لكن فيتيل يرى أن الإجابات على ما حصل قد لا تكون كاملة.

فقال: "العامل الأساسي هو أنني قدتُ السيارة خلال التجارب الشتوية وقد أعجبتني للغاية وشعرتُ بارتياح كامل خلف المقود، وكان بوسعي القيام بما أريد، ولم أشتكِ أو أتذمر حيالها – ومن ثم وصلنا إلى أستراليا لكن السيارة التي كنتُ أعرفها لم تكن هناك".

وتابع: "لدينا بعض الإجابات لناحية ضعف الأداء في أستراليا. لكننا لن نشارك في أستراليا مجدداً (بقية الموسم)".

وأضاف: "لن نحصل على الجواب الحقيقي أبداً لأننا لن نعود إلى هناك حتى الموسم المقبل".

واستكمل: "هناك على الدوام بعض الدروس لتعلمها – بعضها حيال الإعدادات، والآخر حيال التحضيرات للسباق".

واسترسل: "كانت لدينا أسباب قوية تدفعنا للاعتقاد بأنه من المفترض أن نكون أقوياء هناك".

واختتم: "كانت مرسيدس أكثر تنافسية هناك مما كنا نتوقع، إضافة إلى حقيقة أننا كنا أقل تنافسية مما توقعنا، وذلك يشرح التراجع الكبير".

سيباستيان فيتيل، فيراري

سيباستيان فيتيل، فيراري

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
هاميلتون ينفي تغيّر سلوك بوتاس هذا العام بالرغم من ازدياد حافزه

المقال السابق

هاميلتون ينفي تغيّر سلوك بوتاس هذا العام بالرغم من ازدياد حافزه

المقال التالي

هاميلتون: هوندا متأخّرة بـ "10 أحصنة فقط" عن منافسيها الأساسيّين الآن

هاميلتون: هوندا متأخّرة بـ "10 أحصنة فقط" عن منافسيها الأساسيّين الآن
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل تسوق الآن
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن
الكاتب خلدون يونس
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة