فيتيل: فيراري تواجه أوقاتاً عصيبة في أوستن أكثر من سوزوكا

اعترف سيباستيان فيتيل بأنّ فريقه فيراري لم يكن سريعاً بما فيه الكفاية لاستخدام الإطارات اللينة "سوفت" خلال القسم الثاني من التجارب التأهيلية لجائزة الولايات المتّحدة الكُبرى في أوستن.

في حين استخدم ثنائي مرسيدس لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ بالإضافة لسائق ريد بُل ماكس فيرشتابن الإطارات اللينة خلال القسم الثاني من التصفيات ليبدأوا السباق عليها، وجد ثنائي فيراري كيمي رايكونن وسيباستيان فيتيل نفسيْهما مجبرين لاستخدام الإطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت" لضمان بلوغ القسم الثالث.

ومن المنتظر أن تكون الإطارات اللينة الخيار الأنسب لبدء السباق بالنظر للتآكل الكبير الذي شهدته التركيبة فائقة الليونة هذا الأسبوع.

لكن بعد أن تأهّل في المركز السادس بفارق 1.3 ثانية عن صاحب قطب الانطلاق الأوّل، قال فيتيل بأنّه لم يكن بوسعه المخاطرة باستخدام الإطارات اللينة.

"لقد أخذنا الأمر بعين الاعتبار، لكننا لم نكن سريعين بما فيه الكفاية للقيام بذلك" قال فيتيل.

وأضاف: "لسنا سعيدين على الإطلاق بالمستوى الذي ظهرنا عليه اليوم. أعتقد أنّه توجد العديد من أوجه التشابه بين هذه الحلبة وحلبة سوزوكا لكن يبدو أنّنا عانينا أكثر هنا".

وعندما سُئِل عن أسباب هذه المعاناة، أجاب الألماني: "لا نعلم ذلك بالضبط. لقد رأينا بالأمس بأنّنا لا نملك السرعة الكافية. أعتقد أنّنا أحرزنا بعض التقدم اليوم والشعور داخل السيارة لم يكن بذلك السوء، لكننا لسنا سريعين بما فيه الكفاية".

تغلّب رايكونن للمرّة الثامنة هذا الموسم على فيتيل في التجارب التأهيلية، واعترف الألماني بأنّه كان ينبغي أن يقوم بعملٍ أفضل من ذلك.

وقال بخصوص ذلك: "قام رايكونن بعملٍ رائع اليوم. لم أكن سعيداً بلفتيّ خلال القسم الثالث وربّما ضغطت أكثر من اللازم. نعلم جيداً بأنّ ذلك سيكون له تأثير على هذه الإطارات لكن ذلك مجرّد عذر".

وأكمل: "كان ينبغي أن أقوم بعملٍ أفضل من ذلك. وهذا أحد الأسباب لكوني غير راضٍ بالكامل بما آلت إليه الأمور اليوم لكن الفارق الكبير مع السيارات أمامنا هو السبب الرئيسي".

واختتم: "كنّا قادرين على المنافسة في السباقات القليلة الماضيّة، لذلك عندما أتينا إلى هنا واكتشفنا بأنّنا لا نملك السرعة التي اعتقدنا أنّها بحوزتنا، فهذا لا يعدّ أمراً جيداً على الإطلاق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة