فيتيل: فيراري تملك القدرة على الاقتراب من مرسيدس في الصين

كشف السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ فريقه فيراري يملك القدرة على الاقتراب أكثر من مرسيدس خلال مُنافسات جائزة الصين الكُبرى عقب تصدر الحظيرة الإيطاليّة للتجارب الحُرّة الثانية على حلبة شنغهاي.

تمكّن السائق الفنلندي كيمي رايكونن من تصدّر التجارب الثانية أمام زميله فيتيل بعُشر من الثانيّة، فيما اكتفى ثنائي مرسيدس بالمركزين الثالث والرابع على الترتيب، إذ أشار فيتيل إلى أنه لا يجب قراءة الكثير من الأزمنة المُسجّلة خلال يوم الجُمعة.

"هدفنا يتمحوّر دائمًا نحو المُنافسة على قطب الانطلاق الأوّل، ولكننا لا نزال في يوم الجُمعة" قال فيتيل، ثم تابع "أعتقد بأننا حظينا بيوم جيد، إذ كانت تأدية السيارة جيدة على مدار اللّفة الواحدة".

وأضاف "لم أحظَ بفرصة النظر إلى برامج الفرق الأخرى على مدار اللّفات الطويلة. عمومًا، أعتقد بأننا نملك القدرة على التقدّم. لم نصل بعد إلى التوازن المطلوب لذلك دعونا نرى ما يُمكننا القيام به".

وتابع قائلاً "ليس من المُهمّ المركز الذي تُحرزه يوم الجُمعة، ولكن ما هو أهمّ هو شعورك بالسيارة، إذ كان الشعور جيدًا، ولكن أن يكون جيدًا لا يعني بأنه مثالي حيث يجب علينا تحسين هذا الجانب، لا سيما على مُستوى توازن السيارة. سيكون هُناك الكثير من العمل اللّيلة من أجل تحسين كُلّ شيء".

وتعليقًا على الإطارات، أضاف سائق فيراري "أعتقد بأنه يُمكننا دائمًا التقدّم من هذا الجانب. أعتقد بأنّ حلبة الصين تُشكّل تحديًّا كبيرًا على الإطارات ولهذا يُمكنك أن ترى حدوث الانزلاقات. كما أنّ نسبة تآكلها كانت مُرتفعة".

وأكمل "القيام بلفة واحدة في التجارب التأهيليّة سيكون أمرًا مُمكنًا، ولكنك تحتاج إلى القيام بالعديد من اللّفات المُتتاليّة في السباق. وهذا هو محور تركيزنا الرئيسي".

كما أوضح فيتيل بأنه لا يشعر بالقلق نتيجةً لتفوّق زميله الفنلندي اليوم.

وقال "من الطبيعي المُقارنة إذ نظرت إلى اللّفات التي قام بها. أعتقد بأنني رأيت أين كان أسرع مني. قام بلفةٍ أفضل من تلك التي قمت بها. ولكنني أعتقد بأنّ برنامجَينا كانا مُختلفَين في الحصة الثانية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة