فيتيل: فيراري تعلم ما عليها القيام به لقلب الأمور لصالحها

يعتقد سيباستيان فيتيل بأنّ فريقه فيراري يعلم ما عليه القيام به لقلب الأمور لصالحه بعد نتيجة أخرى مُخيبة للآمال في سباق جائزة ألمانيا الكُبرى.

أنهى فيتيل سباق هوكنهايم في المركز الخامس، إذ وللسباق الرابع على التوالي لم يتمكّن من الصعود إلى منصة التتويج، في الوقت الذي تقدّمت فيه الحظيرة النمساويّة ريد بُل إلى المركز الثاني في بطولة الصانعين على حساب فيراري.

وبات فيتيل على بُعد 97 نُقطة من متصدر البطولة لويس هاميلتون مع تبقي 9 سباقات على نهاية الموسم.

وقد اعترف الألماني بأنّ السباقات القليلة الماضيّة كانت صعبة للغاية على فيراري، إلّا أنه مُتفائل من قدرة فريقه على تحويل الأمور إلى نصابها الصحيح.

وقال "كانت السباقات الأخيرة صعبة بالنسبة لنا، ولكنها كانت مُفيدة حيث فهمنا الكثير من الأشياء المُتعلقة بسيارتنا والتي يجب علينا التركيز عليها".

وأضاف "لم تكن هذه الأمور واضحة تمامًا في السباقات الأولى من الموسم، ولكنها أصبحت أكثر وضوحًا مع مرور الوقت".

وتابع قائلاً "من الواضح بأنها بطريقة قاسيّة لمعرفة ذلك، ولكن أعتقد بأننا نُدرك ما الذي يجب علينا القيام به. ليس من السهل تغيير ذلك بين عشيّة وضحاها، ولكن هُناك خطة حيث سيكون النصف الثاني من الموسم أفضل بالنسبة لنا".

وأضاف "إنّ السباقات الأخيرة كانت صعبة بالنسبة لنا، بيد أنها كانت أفضل لريد بُل. ولكني مُتأكّد بأننا سنكون أكثر قدرة على المُنافسة في النصف الثاني من الموسم".

وتعليقًا على إنهائه لسباق ألمانيا في المركز الخامس بفارق 30 ثانية خلف الفائز هاميلتون، قال فيتيل "بالتأكيد لست سعيدًا. من الواضح بأنّ سباق موطنك هو شيء مميّز بالنسبة لك، ولكنه لم يكن كذلك اليوم".

وتابع "عانيتُ مع توازن السيارة كما أنها كانت تنزلق بشكل كبير وهو ما أثّر على أداء الإطارات. باختصار، لم نكن سريعين بما فيه الكفاية".

واختتم "للأسف كُنّا بعيدين عن السيارات التي كانت أمامنا، وخاصةً بعد أوّل مرحلتين من السباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ألمانيا الكبرى
حلبة هوكنهايم
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة