فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
2 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
21 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
35 يوماً

فيتيل: فيراري تستفيد من "الحرية في إعدادات السيارة"

المشاركات
التعليقات
فيتيل: فيراري تستفيد من "الحرية في إعدادات السيارة"
28-09-2019

ألقى سيباستيان فيتيل الضوء على أحد أسباب عودة فيراري القوية مؤخراً، حيث شرح أن زيادة مستويات التماسك العامّ سمحت للفريق الأحمر بمزيد من الحرية في إعدادات السيارة.

تنظر فرق الفورمولا واحد إلى كل حلبة بمدى تأثير الجانحين الأمامي والخلفي على إطارات السيارات، وهي خصائص تحددها طبيعة المنعطفات على المسار.

وأوضح فيتيل أنه بات الآن بوسع فيراري تحسين توازن السيارة بشكل أفضل ضمن تلك الخصائص، وأن الحزمة الانسيابية التي تمّ اعتمادها في سنغافورة كانت خطوة هامة.

نتج عن ذلك إحراز فيراري للثنائية في سنغافورة، وذلك عقب فوزَين متتاليَين في سبا ومونزا، حيث كانت القلعة الحمراء تتوقع أداءً قوياً.

حيث قال: "لقد فهمنا بشكل عام الطريق الذي يجب أن نتبعه. بداية، كنا قادرين على التعامل مع الإعدادات. ثانياً، أعتقد أن الحزمة التي اعتمدناها في سنغافورة كانت الاتجاه الصحيح، لذا فإنها منحتنا المزيد من الارتكازية والتماسك العام".

وأكمل: "أن نتمكن من ذلك، ومن ثم نتعامل مع الإعدادات بالشكل الصحيح، منحنا المزيد من الحرية للعمل على السيارة".

وتابع: "آمل بدءاً من هنا، أن يمنحنا التقدم الذي أظهرناه في سنغافورة المزيد من الحرية لاستكشاف الإعدادات المختلفة".

واستكمل: "من ثم، في حال قمت بتعديل التوازن، من الواضح أنه وفي بعض الأجزاء من المنعطفات، تكون السيارة أضعف في قسمها الخلفي أو الأمامي. لذا ليس من العدل تقديم جواب واضح محدد والقول أن التحسن كان في القسم الأمامي فقط أو الخلفي فقط".

واستطرد: "لكنني أعتقد أننا بحاجة إلى إيجاد المزيد من تماسك السيارة كي نحظى بالمزيد من الحرية في الإعدادات للسير بحسب خصائص كل حلبة".

اقرأ أيضاً:

بالمقابل، اعترف فيتيل أن الفريق "خسر" بعض الوقت في المجر، حين أنهت فيراري السباق خلف مرسيدس الفائزة بفارق قارب الدقيقة.

فقال: "لو عدنا إلى الخلف، لم نكن تنافسيين بشكل كبير في المجر، لكن الشعور خلف مقود السيار كان جيداً قبل العطلة الصيفية. أعتقد أننا فهمنا الوضع لناحية الإعدادات كذلك. حاولنا تجربة العديد من الأمور قبل ذلك وخسرنا بعض الوقت، لكنني أعتقد أنه وضع عادل، أردنا المحاولة بطبيعة الحال".

وبالرغم من أن فيتيل يرى في سنغافورة دفعة ثقة للفريق، لكنه أشار إلى أن ذلك لن يحوّل فيراري إلى المرشح الأول للفوز بكل السباقات.

فقال: "بالتأكيد منحنا ذلك الكثير من الثقة، لأن سنغافورة لم تكن حلبة نتوقع تقديم أداء قوي عليها. لقد عملت القطع الجديدة بشكل جيد للغاية، وبدا أننا حظينا بالأفضلية".

وتابع: "نأمل أن نتمكن من تقديم المزيد في سوتشي وأن نكون قادرين على المنافسة على قطب الانطلاق الأول والسباق كذلك. أنا واثق تماماً من أنه بوسعنا القيام ببعض الأمور بشكل أفضل، لكنها كانت خطوة جيدة".

واستكمل: "أعتقد أننا وبشكل عام نسير بالتأكيد في الاتجاه الصحيح. لكن سيكون من الخاطئ الافتراض بأننا وفي حال فزنا على حلبتين مختلفتين في الخصائص، فسنفوز في كل مكان".

وأضاف: "أعتقد أن مرسيدس ما زالت ضمن موقع يؤهلها الفوز بكل سباق هذا الموسم، لذا هم المرشح الأول والمعيار الذي تجب علينا هزيمته".

واختتم: "لذا، ما زال أمامنا الكثير من العمل لإتمامه، لكن عندما تسير الأمور في الاتجاه الصحيح فإنك لست بحاجة للكثير من الجهد للنجاح".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
أجمل الصور من يوم الجمعة في جائزة روسيا الكبرى

المقال السابق

أجمل الصور من يوم الجمعة في جائزة روسيا الكبرى

المقال التالي

لوكلير يتقدّم ثنائيّة فيراري في التجارب الثالثة في سوتشي

لوكلير يتقدّم ثنائيّة فيراري في التجارب الثالثة في سوتشي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة روسيا الكبرى
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل تسوق الآن
قائمة الفرق سكوديريا فيراري