فيتيل: فيراري تريد إثبات عدم خسارتها لموقعها

المشاركات
التعليقات
فيتيل: فيراري تريد إثبات عدم خسارتها لموقعها
11-10-2018

قال سيباستيان فيتيل بأنّ فيراري ترغب بإظهار أنّها أفضل ممّا أشارت إليه معاناتها وذلك خلال السباقات الأربعة المتبقية من موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

انهار تحدّي الألماني على لقب بطولة العالم بعد سلسلة من أخطائه وأخطاء عمليّة أخرى ارتكبها الفريق ما ترك الباب مفتوحًا أمام مرسيدس وسائقها لويس هاميلتون لتحقيق ستّة انتصارات خلال آخر سبعة سباقات.

ووصل الوضع إلى مستوى سيّئ للغاية في اليابان نهاية الأسبوع الماضي عندما بدا ماوريتسيو أريفابيني غاضبًا حيال فريقه للخطأ "غير المقبول" بالمجازفة واستخدام إطارات "انترميديت" على حلبة جافة.

ولم يُحاول فيتيل إخفاء حقيقة أنّ فيراري ضيّعت فرصة ذهبيّة للفوز باللقب، لكنّه قال بأنّ هناك أشياء لإثباتها خلال السباقات الأخيرة لإظهار أنّ الفريق ليس بذات السوء الذي أشارت إليه السباقات الأخيرة.

"أعتقد أنّ لدينا إمكانيّات كبيرة في هذا الفريق" قال الألماني بعد جائزة اليابان الكبرى التي ارتفعت بعدها الفجوة بينه وبين هاميلتون إلى 67 نقطة.

وأضاف: "من الواضح أنّ الأسابيع الأخيرة كانت قاسية علينا بشكلٍ عام، وكان بوسعنا التواجد في موقعٍ أفضل. لكنّنا لسنا كذلك، أي أنّ ما حدث له سبب".

وأكمل: "لكنّنا نتطلّع إلى الأمام، وحتّى إن كانت الأسابيع الأخيرة صعبة، فإنّ روح الفريق – في حال نظرتم إلى الجميع – فهم أقوياء بشكل مذهل، ويتمتّعون بإيجابيّة طوال الوقت".

وأردف: "أعتقد أنّ الجودة هي ما جعلت هذا الفريق قويًا على الدوام، وسنجعل هذا الفريق أكثر قوّة في السباق المقبل والمستقبل".

ثمّ تابع: "لذلك نعلم أنّه لا تزال لدينا الكثير من الإمكانيّات لإطلاقها ونحتاج للعمل والبحث أكثر قليلًا. لكن من الواضح أنّنا نريد في الوقت الحاضر إثبات أنّ السباقات الأخيرة لا تعكس ما يُمكننا القيام به".

وقال فيتيل بأنّه تحدّث إلى أريفابيني بعد خطأ التصفيات للإفصاح عن شعوره حيال ما يجري، لكنّه أشار إلى أنّ إجراء محادثات داخليّة إضافيّة سيكون ثمينًا.

وقال الألماني: "تحدّثنا حيال ما حدث داخليًا ولم نكن سعداء بالنتيجة. من الواضح أنّ ما قمنا به لم يعمل، لذلك راجعنا ما كان بوسعنا القيام به على نحوٍ أفضل حينها وأنا متأكّدٌ من أنّنا سنتطرّق للأمر مجدّدًا خلال الأسبوع المقبل".

وأردف: "لكن لا جدوى من التطرّق للأمر لأسبوعٍ أو اثنين آخرين، أعني على صعيد التصفيات والتوقيت".

وأضاف: "في حال كانت تمطر بتلك الطريقة فالأمر أشبه بالمجازفة، أي لو أمطرت فجأة حينها وكان بوسعنا إدارة نصف لفّة بإطارات انترميديت والنصف الثاني يكون ممطرًا فحينها نبدو كالعباقرة وسيبدو الآخرون كالأغبياء. أي أنّ الأمر يتمحور دائمًا حول القرارات المتقاربة، لكن كان ذلك أمرًا تعيّن علينا القيام به على نحوٍ أفضل بالتأكيد".

من جانبه قال كيمي رايكونن زميل فيتيل بأنّه كان من المهمّ أن "تنظّم" فيراري بعض الأشياء على صعيد العمليّات في ظلّ سعيها لتقديم سباقات أفضل في المستقبل.

وقال الفنلندي: "من الواضح أنّنا نحتاج للتطرّق إلى الأشياء وأعتقد أنّها كانت عطلة نهاية أسبوع صعبة بشكلٍ عام. تحسّنا خلال عطلة نهاية الأسبوع وكان الوضع يُصبح أفضل فأفضل".

وأكمل: "في حال اقتصر النظر على النتيجة فلم تكن مثلما أردناها، وهكذا تجري الأمور في بعض الأحيان. نتوجّه إلى السباق المقبل ونبحث عن الأشياء الجيّدة وآمل أن نضعها في موقعٍ يسمح لنا بالتواجد في الأمام. نحتاح لتنظيم بعض الأشياء وآمل أن نحصل على عطلة نهاية أسبوع نظيفة أكثر".

فورمولا 1 - المقال التالي
"فيا" تُوضّح قانون الحركتين الدفاعيّتين في الفورمولا واحد

المقال السابق

"فيا" تُوضّح قانون الحركتين الدفاعيّتين في الفورمولا واحد

المقال التالي

الفورمولا واحد تتخلى عن فكرة تغيير نظام النقاط لموسم 2019

الفورمولا واحد تتخلى عن فكرة تغيير نظام النقاط لموسم 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة