فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً

فيتيل: فيراري بحاجة للمزيد من الأداء

المشاركات
التعليقات
فيتيل: فيراري بحاجة للمزيد من الأداء
من قبل:
08-03-2018

يعتقد سيباستيان فيتيل بأنّ فريقه فيراري لا يزال بحاجة لاستخراج المزيد من الأداء من سيارة "اس.اف71اتش"، وذلك بالرغم من تمكّن الألماني من كسر الزمن القياسي لحلبة برشلونة خلال اليوم ما قبل الأخير من التجارب الشتويّة.

سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
لوحة تعريف سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري

قلّل فيتيل من شأن وتيرته اليوم الخميس، مصرًا على أنّه لا يزال من المبكّر الخروج بأيّة استنتاجات حيال أداء فيراري بالمقارنة مع منافستَيها مرسيدس وريد بُل بالتوجّه إلى السباق الافتتاحيّ في أستراليا.

لكنّ الألماني أشاد بموثوقيّة السيارة الجديدة بعد أن تمكّن من إتمام 188 لفّة من دون مشاكل مشدّدًا على أنّ هذا الجانب قد يلعب دورًا مهمًا هذا العام.

وقال بطل العالم أربع مرّات: "لا نزال بحاجة للعمل على الأداء وتحسين الشعور داخل السيارة".

وأضاف: "كانت الموثوقيّة صلبة كالصخر، لم نواجه أيّة مشاكل كبيرة أو أيّة مخاوف، لذلك أرفع القبّعة للطاقم في المصنع".

وأكمل: "هناك الكثير من التخطيط وتحاول دائمًا استخراج آخر قطرات الأداء، لكنّك تحاول بالقدر ذاته أن تكون في مأمن. آمل أن يبقى الوضع على هذا الحال، إذ أنّ الموثوقيّة مكوّنٌ أساسي في حال أردت تقديم أداء جيّد".

وأكمل فيتيل محاكاة كاملة لسباق جائزة إسبانيا الكبرى خلال فترة ما بعد الظهر، حيث اعترف بأنّها كانت سلسلة لفّات ناجحة.

وقال حيال ذلك: "أنا سعيدٌ إلى حدٍ ما. ليست هذه تجاربي الشتويّة الأولى للموسم، وعادة ما تخطّط لإجراء محاكاة للسباق لكنّ خطبًا ما يحدث. لكنّنا حصلنا على برنامج سلس ولم نواجه أيّة مشاكل على السيارة ولم يتمّ رفع الأعلام الحمراء، لذلك كان بوسعنا إكمال المحاكاة وكذلك الحال بالنسبة للشباب على صعيد التوقّفات. كان ذلك جيّدًا".

وأضاف: "لا أعلم بالنسبة للوتيرة. دائمًا ما تعتقد أنّ بوسعك القيام بعملٍ أفضل هنا وهناك، لكنّني أعتقد أنّ الوتيرة كانت مقبولة. أكملنا الكثير من اللفّات بشكلٍ أساسي. كما قمنا بعددٍ لا بأس به من اللفّات بعد محاكاة السباق. من المهمّ فهم السيارة ومعرفة ما نحتاجه. هناك بعض الأشياء التي لا نزال بحاجة للتعوّد عليها لذلك كان من المهمّ التواجد على الحلبة".

ولن يعود فيتيل لقيادة السيارة مجدّدًا قبل الجولة الافتتاحيّة في أستراليا كون زميله كيمي رايكونن سيستلم مهام القيادة غدًا الجمعة ضمن اليوم الختامي في برشلونة. وعندما سُئل عن جهوزيّة فيراري للسباق الأوّل، أجاب الألماني: "دائمًا ما تأمل القيام بالمزيد. الأمر ذاته بالنسبة للجميع، خاصة بعد الوقت الذي خسرناه في الأسبوع الأوّل، لكنّني أعتقد بأنّ الأمور سارت على نحوٍ جيّد في المجمل، حظيت بيومٍ جيّد".

وأضاف: "لن أحصل على المزيد (من اللفّات)، لكنّني سعيدٌ بالشعور الذي حظيت به داخل السيارة واللفّات التي أكملتها، ومثلما قلت فقد تحسّن شعوري. فهمنا السيارة أكثر ولا تزال هناك بعض الجوانب التي يجب فهمها، لكنّ ذلك طبيعي".

وتابع: "الحلبة مختلفة وسطحها كذلك ويعتمد أداؤك على ما تقوم به. أعتقد أنّه من الخطأ النظر إلى جدول الأزمنة، فهناك الكثير من الأشياء التي يجب التركيز عليها أكثر من مجرّد لفّة جيّدة. أعتقد بأنّ الحلبة كانت سريعة اليوم".

وأردف: "اتّبعنا برنامجًا مختلفًا قليلًا عن الآخرين. كما أنّ المسار مختلفٌ عن العام الماضي ويجعل مقارنة السيارتَين أمرًا صعبًا. لكن أشعر أنّها خطوة إضافيّة إلى الأمام (بالمقارنة مع سيارة العام الماضي). لكنّ الأمر يعتمد على موقع الآخرين وسنكتشف الحقيقة في غضون أسبوعين".

واختتم حديثه بالقول: "من الواضح أنّ هدفنا التواجد في الأمام، لكن ليس هذا بالوقت المناسب لقول أيّ شيء. أعتقد أنّكم شاهدتم السيارات تجوب الحلبة أكثر منّي هذا الأسبوع، كما أنّكم حصلتم على وقت أكثر للاطّلاع على جدول الأزمنة أيضاً. أنا متأكّدٌ من أنّنا سنعرف المزيد في الأيّام المقبلة قبل التوجّه إلى أستراليا".

المقال التالي
فيتيل يتصدّر اليوم الثالث من تجارب برشلونة الثانية بزمنٍ قياسي

المقال السابق

فيتيل يتصدّر اليوم الثالث من تجارب برشلونة الثانية بزمنٍ قياسي

المقال التالي

هاميلتون: التغلب على ريد بُل سيمثل تحدياً حقيقياً

هاميلتون: التغلب على ريد بُل سيمثل تحدياً حقيقياً
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل تسوق الآن
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن
الكاتب آدم كوبر