فيتيل: فيراري بحاجة لحلول طويلة الأمد

قال الألماني سيباستيان فيتيل أنّ فريقه فيراري يحتاج لإيجاد حلولٍ طويلة الأمد لمشاكل الموثوقيّة الأخيرة التي أثّرت على آماله بالمنافسة على لقب موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

عانى فيتيل وزميله كيمي رايكونن من مشاكل في المحرّكات خلال جائزة ماليزيا الكبرى، بينما أجبرت مشكلة في شمعة الاحتراق بطل العالم أربع مرّات للانسحاب من سباق اليابان.

نتيجة لذلك بات فيتيل يتأخّر بـ 59 نقطة عن لويس هاميلتون في ترتيب بطولة السائقين مع بقاء أربع جولات على نهاية الموسم، بينما تتأخّر فيراري بـ 145 نقطة عن مرسيدس ضمن ترتيب بطولة الصانعين.

وعندما سُئل إن كانت مشاكل فيراري الأخيرة جاءت نتيجة ضغطها المتواصل للتطوير، أجاب فيتيل: "كلّا، لا أعتقد ذلك".

وأضاف: "أعتقد أنّ هناك أسبابًا وراء المشاكل التي واجهناها، وهناك أمورٌ علينا القيام بها بشكلٍ أفضل كفريق، هناك أمورٌ يجب توجيهها بشكلٍ أفضل من ناحيتنا".

وتابع: "من الطبيعي أن تدفع الحدود وأحيانًا تدفعها أكثر من اللازم وترتكب بعض الأخطاء البسيطة وهو ما سيؤدّي إلى بعض العواقب لاحقًا".

وأكمل: "لكن قد تتعطّل بعض القطع في نهاية المطاف، وذلك مؤلمٌ عندما يحدث، لكنّ الأعطال لا تحدث من دون سبب لذلك علينا التأكّد من عدم إصلاحها فحسب، بل إيجاد حلول طويلة الأمد".

وتمثّلت ردّة فعل فيراري حيال الأعطال الأخيرة في إعادة تنظيم قسم التحقّق من الجود، حيث تمّت الاستعانة بماريا مندوزا من مجموعة فيات-كرايزلر الأمّ لصناعة السيارات.

ويشعر فيتيل أنّ ماوريتسيو أريفابيني مدير الفريق يقوم بعمل جيّد عبر جمع الفريق معًا والتأكّد من الضغط نحو الوجهة الصحيحة.

وقال الألماني: "لا أعتقد أنّه الوقت الأمثل للشعور بالذعر، نحن منهمكون بشدّة في العمل بشكلٍ عام. لا أعتقد في الحقيقة أنّ لدينا وقتًا للدخول في حالة هلع".

وأضاف: "أعتقد أنّ مارويتسيو يقوم بعملٍ رائع لإبقاء الجميع على السكّة الصحيحة. بالتطلّع إلى الأمام لا أرى بأنّ ذلك عملي".

وتابع: "دوري هو الضغط بأقصى قدر ممكن على المسار، ذلك دوري الأساسي، بالطبع أتحدّث إلى الرفاق، وتواجدت في مارانيللو".

ثمّ أردف: "لكن كما قلت فإنّ ماوريتسيو يتواجد حول الجميع بشكلٍ يومي لذلك أعتقد أنّه يقوم بعملٍ جيّد".

وأكمل: "وكما قلت نحن مشغولون كثيرًا لذلك لا يوجد وقتٌ للتفكير في عدّة أشياء".

بدوره لا يعتقد رايكونن أنّ فيراري تفتقر لأيّ شيء بخصوص مواصلة منافستها على اللقب، لكنّه يشعر في المقابل بالحاجة لزيادة التركيز على الموثوقيّة في بداية الموسم.

وقال الفنلندي: "لا أعتقد أنّنا نفتقد لأيّ شيء. نحتاج للبدء بقوّة ونحتاج للحصول على فترة شتويّة قويّة. يعتمد الأمر كثيرًا على نوع السيارة التي يتمّ تصنيعها، نحتاج للحصول على سيارة تتواجد في المستوى المناسب منذ البداية".

وأضاف: "نحتاج لضمان تواجد كلّ شيء في مكانه المناسب خلال المراحل الأولى والتأكّد من أنّنا في الأمام طوال الوقت. الموسم طويل ونحتاج لإكمال السباقات".

وتابع: "سيُكلّفك عدم إكمال السباقات غاليًا مهما كان سبب انسحابك. أعتقد أنّ تلك نقاطٌ أساسيّة سهلة كلّ عام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة