فيتيل: فيراري اتّبعت وجهة إعدادات خاطئة في التجارب الثانية في سنغافورة

المشاركات
التعليقات
فيتيل: فيراري اتّبعت وجهة إعدادات خاطئة في التجارب الثانية في سنغافورة
14-09-2018

قال سيباستيان فيتيل بأنّ فيراري أجرت بعض التغييرات التي لم تعمل على النحو المطلوب في التجارب الحرّة الثانية من جائزة سنغافورة الكبرى التي احتكّ خلالها بالجدار ما وضعه خارجًا مبكّرًا.

أكمل الألماني الحصّة تاسعًا بعد احتكاكه بالجدار عند الخروج من المنعطف الـ 21 ليتخلّى مباشرة عن محاكاته للتصفيات ويتوجّه إلى خطّ الحظائر.

ولم يعد سائق فيراري إلى الحلبة بعد ذلك، ما يعني أيضاً تخلّفه عن محاكاة السباق الحاسمة التي تجريها الفرق عادة خلال النصف الثاني من الحصّة الثانية للحصول على فكرة أوضح حول تآكل الإطارات.

وقال فيتيل بخصوص ذلك: "كانت اللفّة التي حظيت بها إلى أنّ قبّلت الجدار مقبولة، لكنّني لم أكن سعيدًا للغاية بأداء السيارة".

وأضاف: "كانت هناك بعض المراحل التي كانت فيها السيارة جيّدة جدًا في الفترة الأولى، اختبرنا شيئًا ما في فترة ما بعد الظهر لكنّه لم يعمل على الأرجح، أعتقد أنّنا سنعود إلى الوضع الطبيعي على الأرجح".

وأردف: "من الواضح أنّ ما حدث كان أكثر من مجرّد قبلة (مع الجدار)، قرّرنا حينها عدم المجازفة والتوقّف".

وواصل شرحه بالقول: "خسرنا بعض الوقت وذلك ليس بالأمر المثالي، لكنّني حظيت بشعورٍ جيّدٍ داخل السيارة في جميع الأحوال".

وأكمل: "سيكون الغد مهمًا للتوصّل إلى التوازن المثالي والحصول على شعورٍ أفضل قليلًا بالسيارة بالمقارنة مع هذا المساء، سنكون في وضع جيّد حينها".

وقال فيتيل بأنّ خسارة الوقت على الحلبة في القسم الثاني من التجارب الحرّة لم تكن مشكلة كبيرة بالمقارنة مع ما كان عليه الوضع في بداية الموسم عندما كانت الفرق تفتقر للبيانات للعمل من خلالها، كما أنّ بوسعه التعلّم ممّا قام به منافسو فيراري.

وقال الألماني: "نحن في مرحلة متأخّرة من الموسم لدرجة أنّك تعلم بشكلٍ عام ما عليك النظر فيه، كما يُمكنك متابعة السيارات الأخرى، أي لا توجد دراما كبيرة في حال خسرت بعض الوقت على المسار".

ثمّ تابع: "نملك خبرة جيّدة في قراءة الآخرين وما قاموا به، قراءة سلاسل لفّاتهم مع الإطارات، وذلك سيكون أساسيًا بالنسبة ليوم الأحد".

وأكمل: "ليس الأمر مثاليًا ولم يكن ذلك ما أردته اليوم، لكن هكذا تجري الأمور في بعض الأحيان. يُمكننا التعافي على ما أعتقد، وأغلب ذلك سيحدث غدًا".

وأردف: "ضغطت بشكلٍ مفرطٍ بعض الشيء وخسرنا بعض الوقت، لكنّ السيارة تعمل بشكلٍ عام ويُمكننا تحسينها بناءً على وضعها الحالي".

واختتم حديثه بالقول: "لم تصل بعد إلى المستوى الذي أريده، لكن سنكون في مكانٍ أفضل غدًا".

فورمولا 1 - المقال التالي
فيراري: فرض أوامر الفريق في بداية السباق "خطير وجنوني"

المقال السابق

فيراري: فرض أوامر الفريق في بداية السباق "خطير وجنوني"

المقال التالي

ريكاردو: الوضع أشبه "بالساونا" أثناء القيادة في سنغافورة

ريكاردو: الوضع أشبه "بالساونا" أثناء القيادة في سنغافورة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة