فيتيل: فيراري أقوى مما تبدو عليه بعد هذا "اليوم السيء"

خاض الألماني حصتي تجارب حرة صعبة على حلبة موناكو لكنه يحافظ على آماله في إحراز نتيجة جيدة في التجارب التأهيلية.

كان مستوى سيباستيان فيتيل دون المطلوب خلال تجارب يوم الخميس بتحقيقه المركز الثالث صباحاً ثم التاسع مساءً بالإضافة إلى تعرضه لحادثين اثنين خلال التجارب الحرة الثانية، لم يتمكن في الأول من مجاراة منعطف ميرابو ليُلحق ضرراً بالجناح الخلفي قبل أن تتعطل سيارته بعد احتكاكها بحاجز المنعطف الأول بعد دقائق قليلة.

وفي حين تبحث فيراري عن العودة إلى سكّة الانتصارات – التي افتقدتها على أرض الإمارة الفرنسية منذ 15 سنة - في أقرب وقت ممكن، لم يُخفِ فيتيل خيبة أمله تجاه تجارب يوم الخميس "السيء" معبّراً عن ثقته في أنّ العمل الذي قام به الفريق اليوم سيكون ذا فائدة من أجل إعادة تنظيم الأمور يوم السبت.

حيث قال في هذا الصدد: "قمت باختبار عدّة أشياء، لكن لم تعمل جميعها على النحو المطلوب".

وتابع: "تجارب اليوم كانت معقدة بعض الشيء، لكن عموماً، تتمتع السيارة بأداء جيد ولم نتمكن اليوم من إظهار كامل قدراتها، مازال الوقت مبكراً للجزم حول مدى التقدم الذي أحرزته الفرق الأخرى مع سياراتها خلال هذا الأسبوع".

وأضاف: "لم نشهد يوماً جيداً، لا أظن أننا نحتلّ الموقع الذي نستحقه. لم نكن نتطلع إلى تصدر الترتيب النهائي للتجارب اليوم على أية حال".

ستكون أهداف فيراري مغايرةً نهاية الأسبوع، إذ ستبحث الحظيرة الحمراء في مرحلة أولى عن التأهل ضمن مراتب متقدمة تمنحها آمالاً إضافيةً للسباق.

كما أكّد فيتيل ذلك معتبراً أن قَدَر الحصان الجامح سيبقى دائماً المنافسة من أجل الفوز.

إذ قال: " لقد اختبرنا عدّة أمور، البعض منها لم يقدم الأداء المرغوب. نبحث دائماً عن القيام بعملنا على أفضل وجه وبإمكانكم تسمية ذلك «العمل تحت الضغط» لكن هذا هو قدرنا، لسنا هنا كي نكتفي بالمركز الثامن أو التاسع، نحن هنا من أجل الفوز". 

تابعوا تقديمنا لجائزة موناكو الكبرى..

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة