فيتيل فقد الثقة داخل سيارته قبل 20 لفة من نهاية سباق مونزا

اعترف سيباستيان فيتيل بأنه فقد الثقة داخل سيارته قبل 20 لفة من نهاية سباق جائزة إيطاليا الكبرى في مونزا إثر خروجه عن المسار ضمن المنعطف الأوّل.

انطلق فيتيل من المركز السادس على شبكة الانطلاق، إلّا أنه تمكّن من التقدّم ثلاثة مراكز مُنهيًا الجولة الـ13 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في المركز الثالث.

ولكنه لم يمتلك الوتيرة لمنافسة سائقَي المقدمة إذ أنهى سباقه بفارق 36.3 ثانية خلف الفائز لويس هاميلتون.

واعترف سائق فيراري الذي خسر صدارته في ترتيب البطولة بفارق ثلاث نقاط بأنه لم يشعر بالثقة داخل سيارته في القسم الأخير من السباق بسبب شعوره بكسر على الجهة اليسرى من مقود التوجيه.

"كان سباقًا ممتعًا" قال فيتيل، ثم تابع "لم تكن انطلاقتي جيدة إذ انزلقت إطاراتي بشكل مبالغ فيه حيث احتجت لبعض الوقت لاستعادة ثقتي بسيارتي".

وأكمل "كنت معزولاً قليلاً اليوم، إذ لم أملك الوتيرة من أجل منافسة مرسيدس. ولكن حتى لو كان هذا سباقًا صعبًا علينا، فإننا نعلم بأننا نمتلك سيارة قوية لبقيّة الموسم. أعلم ذلك".

وأضاف "خرجت على المنعطف الأوّل قبل 20 لفة من النهاية إذ شعرت بكسرٍ في الجانب الأيسر من مقود التوجيه، إذ لم أتمكّن بعدها من الثقة بالسيارة على الكبح، وهذه حلبة متطلبة في تلك الناحية، لذلك لم أظهر وتيرتي الحقيقة خلال اللّفات الأخيرة من السباق".

واختتم "بإمكانكم أن تقولوا بأنه كان يومًا سيئًا بالنسبة لنا، ولكنني أعلم بأنّ الفريق يسير على الطريق الصحيح إذ لدينا الكثير من الأمور التي سنقوم بتحسينها. شعوري إيجابي حيال الجولات المقبلة إذ لا أشعر بالقلق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة