فيتيل: علينا إظهار التحسّن في الأجواء الممطرة

أكّد الألماني سيباستيان فيتيل أنّ على فريقه فيراري إظهار قدر التحسّن الذي حقّقه في الأجواء الممطرة نهاية الأسبوع الجاري ضمن جائزة اليابان الكبرى للتأكّد من تجاوز خيبة أمل التجارب التأهيليّة لسباق مونزا.

حقّق فيتيل الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الأولى في أجواء جافة، لكنّه آثر عدم تسجيل أيّ زمن في الفترة الثانية الممطرة رفقة 14 سائقًا آخر.

بالرغم من ذلك يعتقد فيتيل أنّ فيراري ستكون قادرة على إظهار التقدّم الذي أحرزته في الظروف الممطرة بعد خيبة التجارب التأهيليّة في إيطاليا.

وعندما سُئل عن توقّعاته بخصوص الغد وإمكانيّة خوض التجارب التأهيليّة في أجواء ممطرة، أجاب: "لا أعلم إن كانت التصفيات ستكون ممطرة أم لا، لكنّني أعتقد أنّ الأمطار ستتواصل لبعض الوقت".

وتابع: "في حال أمطرت فسيكون علينا التحسّن. لم نكن أقوياء في المرّة الماضية في الأمطار في مونزا".

وأكمل: "كان الوضع أفضل في ماليزيا وآمل أن نكون قد تعلّمنا دروسنا وستكون السيارة تنافسيّة".

ثمّ تابع: "يعود الأمر إلينا لوضعها في المكان المناسب. آمل أن نتمكّن من إظهار قوّة سيارتنا مهما كانت الأحوال الجويّة".

وأضاف: "أعتقد أنّ الفترة الصباحيّة كانت جيّدة، حاولنا القيام بالكثير من الأشياء، وكان من الجيّد التواجد على المسار والحصول على شعور بالسيارة".

وواصل شرحه بالقول: "كان سلوك السيارة جيّدًا منذ البداية، يبدو أنّ كلّ شيء يسير وفق ما هو مخطط له. توقّعنا أن تكون فترة ما بعد الظهر ممطرة، لذلك وددنا لو قدنا لمسافة إضافيّة، لكنّني أعتقد أنّنا نعلم الوضع مع الإطارات".

واستدرك قائلًا: "لا تعلم مطلقًا قدر اللفّات المناسب كونك لا تريد حرق الإطارات، لكن هكذا سارت الأمور وكان الوضع ذاته بالنسبة للجميع".

وعند سؤاله إن كانت درجات الحرارة المنخفضة قد ساعدت مرسيدس على العودة إلى دائرة المنافسة، قال فيتيل أنّ ذلك غير مهم بالنظر إلى أنّ المعركة لم تعد تقتصر على فيراري ومرسيدس، بل باتت تتضمّن ريد بُل أيضاً.

"لا أعتقد أنّ ذلك يُهمّ" قال الألماني، وأضاف: "لدينا فرصة جيّدة وسنرى ما يُخبّئه الغد ونبني على ذلك. أشعر أنّ السيارة كانت قويّة هذا الصباح، بينما لن نكمل لفّات في فترة ما بعد الظهر. سيكون الوضع على ما يرام".

وتابع: "لم تعد معركة ثنائيّة بعد الآن، بل معركة تجمع ثلاثة فرق. يجعل ذلك الأمور مثيرة للاهتمام بالنسبة إلينا، لكنّ شيئًا لم يتغيّر إذ نريد التواجد في الأمام".

واختتم حديثه بالقول: "أعتقد أنّنا أقوياء، لذلك نملك جميع الأسباب لنكون واثقين. أعتقد أنّنا سنكون قادرين على إظهار ما يُمكننا القيام به يوم الأحد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة