فيتيل: عليكم سؤال الصحافة الإيطاليّة بخصوص انتقالي إلى مرسيدس

قال الألماني سيباستيان فيتيل أنّه يتعيّن على من يريد التأكّد من صحّة أخبار انتقاله إلى مرسيدس في موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد سؤال وسائل الإعلام الإيطاليّة كونها هي من أطلقت الشائعات في المقام الأوّل.

أُثيرت في الفترة الماضية بعض الشائعات بخصوص انتقال بطل العالم أربع مرّات إلى صفوف فريق مرسيدس في العام المقبل.

ونشرت الصحافة الإيطالية في الأيام القليلة الماضية بعض الأخبار التي تتحدث عن إمكانية انتقال فيتيل إلى مرسيدس، جاء فيها "ليس سرًا أنّ مرسيدس اتصلت بفيتيل بعد اعتزال نيكو روزبرغ".

لكنّها أشارت في الوقت ذاته أنّ تلك المحادثات كانت خلال الفترة الضبابيّة التي عاشتها فيراري قبل بدايتها الموفّقة هذا الموسم.

وإجابة على تلك الشائعات، قال فيتيل خلال المؤتمر الصحفي الرسمي اليوم الخميس في برشلونة: "لا أعلم، رُبّما عليكم سؤال الإيطاليّين (وسائل الإعلام). يبدو أنّهم يعرفون أكثر ممّا أعلمه أنا".

وأضاف: "الوضع واضح، يتمثّل هدفنا الأساسي في هذا العام، وليس ذلك سرًا أفشيه، بل تلك حقيقة".

وتابع: "نجد أنفسنا جميعًا في الفريق في موقعٍ جيّدٍ هذا العام، وذلك ما نريد الإبقاء عليه واستغلاله. جميع الأمور الأخرى غير مهمّة".

وأكمل: "كانت هناك بعض الشائعات في الأعوام الماضية، بعضها من إيطاليا وأخرى من ألمانيا... في تلك الحالة رُبّما عليكم سؤال الإيطاليّين".

مزاملة ألونسو

كما سُئل الألماني عن الأحاديث الدائرة في الفترة الأخيرة حول إمكانيّة عودة فرناندو ألونسو إلى صفوف فيراري بعد نهاية عقده الحالي مع مكلارين هوندا نهاية الموسم الجاري.

وأكّد الألماني أنّه جاهزٌ لمزاملة أيّ سائقٍ آخر، مشيدًا في الوقت ذاته بقدرات الإسباني.

وقال حيال ذلك: "عليك أن تكون جاهزًا لمنافسة أيّ سائقٍ بشكلٍ عام. أعتقد أنّ سمعة ألونسو تعود لعدّة أسباب وليس فقط لتحقيقه لقبين في البطولة، بل لعدّة أسباب أخرى والعديد من السباقات والأعوام التي قضاها في البطولة".

وأضاف مازحًا: "أُوقّع على عقدي فقط في نهاية المطاف ولست مسؤولًا عن توقيع عقود الآخرين، ليس ذلك قراري".

وتابع: "لكن كما قلت فأنا جاهزٌ لمنافسة أيًا من كان زميلي وأنا متأكّدٌ من أنّ الجميع مختلف، حظيت بزملاء مختلفين للغاية، ليس فقط على الصعيد الشخصي وإنّما كسائقين أيضاً سواءً من ناحية أسلوب القيادة أو نقاط القوّة والضعف".

وأكمل: "ذلك أمرٌ تتشاركه بشكلٍ منفتحٍ أكثر وتتحسّن بعد ذلك وتُحرز خطوة إضافيّة إلى الأمام بناءً على من هو بجوارك. دائمًا ما تكون هناك إضافات جديدة لكنّني أعتقد أنّنا سعداء بالطريقة التي نعمل بها حاليًا وتركيزنا ينصبّ على هذا العام".

واختتم حديثه بالقول: "بالرغم من حقيقة عدم وجود أيّ شيء على الورق للعام المقبل، إلّا أنّ العقليّة والمقاربة تتمثّل في رغبتنا بالتركيز على ما هو أمامنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة