فيتيل: علامة استفهام حول سبب انفجار إطار سيارتي

اعترف سيباستيان فيتيل بأنه لا يملك أدنى فكرة عن السبب الذي أدّى إلى انفجار إطار سيارته الخلفي أثناء تصدّره لسباق جائزة النمسا الكُبرى.

انفجر إطار سيارة الألماني على خطّ البداية/النهاية خلال القسم الأوّل من السباق عندما كان يستخدم الإطارات فائقة اللّيونة (سوبر سوفت)، حيث قرّرت فيراري تأخير توقفه الأوّل.

ونتيجةً لذلك دخلت سيارة الأمان إلى الحلبة في اللّفة الـ27.

"علامة استفهام كاملة حول سبب انفجار الإطار" قال فيتيل، مُضيفًا "كان قرارنا بالبقاء لفترةٍ طويلة على الحلبة، كان من الواضح بأنّ الجميع تمكنوا من البقاء لفترة أطول على الحلبة ممّا كان مُتوقعًا قبل بداية السباق".

وأضاف "القيام بـ27 لفة ليس عددًا كبيرًا على هذه المجموعة من الإطارات. قام رايكونن بأكثر من 20 لفة على إطارات ألترا سوفت، كما كان هُناك بعض السائقين الذين قادوا سياراتهم للّفات أطول على السوبر سوفت".

وأكمل "انفجر الإطار دون سابق انذار. كان كُلّ شيء طبيعيًّا قبل ذلك وفقًا للمُهندسين، كما لم تتغيّر سرعتنا في اللّفة التي سبقت الانفجار".

وتابع قائلاً "لا علامات لحدوث الانفجار. لم أخرج عن المسار".

وعندما سُئِل عن رأيّه باستراتيجيّة فيراري التي كانت تعتمد على التوقف لمرّة واحدة، أجاب قائلاً "كانت الخطة تقضي بالبقاء لأطول فترة مُمكنة على الحلبة قبل التوقف، إذ بقيّ الجميع على المسار لفترةٍ أطول ممّا كان مُتوقعًا. لم يدخل أحد إلى منطقة الصيانة في اللّفات العشر الأولى من السباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة