فيتيل: عانى السائقون للبقاء على المسار في الأجواء الباردة

قال سيباستيان فيتيل بأنّ الأحوال الجويّة السيّئة التي شهدها اليوم الثلاثاء ضمن التجارب الشتويّة لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد صعّبت مهمّة بقاء السائقين على الحلبة نتيجة البرودة الشديدة.

فيتيل: عانى السائقون للبقاء على المسار في الأجواء الباردة
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري

أكمل سائق فيراري اليوم الثاني في الصدارة برصيد 98 لفّة بالرغم من قلّة الحركة على الحلبة في الفترة الصباحيّة في ظلّ انتظار الفرق ارتفاع درجات الحرارة.

لكن نتيجة عدم تجاوز حرارة الجوّ مستوى 5 درجات مئويّة طوال اليوم، وصف فيتيل – الذي تسبّب في رفع العلم الأحمر نتيجة انزلاقه وسحبه للحصى على المسار خلال سلسلة المنعطفات الأولى من الحلبة – الطقس بأنّه "عاملٌ مُعيق".

وقال حيال ذلك: "كان الجوّ باردًا جدًا، لكنّ الأهمّ أنّك في حال نظرت إلى الجدول فقد أكملنا قرابة 100 لفّة".

وأضاف: "كما أنّ الثلوج تساقطت أيضاً، وكان الوضع جيّدًا في النهاية، لكن كان من الصعب للغاية جعل الإطارات تعمل. كان الجميع يعاني من المشكلة ذاتها".

وأردف: "بلغت حرارة الجوّ 3 أو 4 درجات فقط، بينما كانت حرارة الأسفلت 10 درجات، أي أنّ الأجواء كانت باردة للغاية. ليست هذه الظروف التي نختبر فيها عادة".

ثمّ تابع: "من الواضح أنّ الطقس مثّل عائقًا. من الصعب الحكم على النتائج بالنظر إلى مدى صعوبة البقاء على الحلبة في هذه الظروف الباردة، أعتقد أنّ الآخرين واجهوا المشاكل ذاتها".

وأكمل: "يجب أن لا نتطرّق إلى التفاصيل كثيرًا كون ذلك غير مجدٍ. آمل أن نعلم المزيد في الأسبوع المقبل".

وأدّى الطقس البارد في برشلونة – إذ تشير الأرصاد الجويّة إلى إمكانيّة تهاطل المزيد من الثلوج غدًا الأربعاء – إلى جدلٍ حيال إجراء الفرق للتجارب الشتويّة في القارة الأوروبيّة، لكنّ فيتيل يعتقد بأنّ البطولة واجهت "مجرّد حظّ عاثر" مع الأحوال الجويّة هذا الأسبوع.

وقال الألماني بأنّ الطقس والأسفلت الجديد للحلبة يزيدان من صعوبة مقارنة سيارة فيراري لموسم 2018 بسابقتها، لكنّه عبّر عن سعادته بيومه الأوّل خلف مقودها.

وقال حيال ذلك: "السيارة تعمل، لم نواجه أيّة مشاكل على صعيد الموثوقيّة، كلّ شيء كان منطقيًا".

وأردف: "يبدو بأنّنا حقّقنا خطوة إلى الأمام. لا أعلم بعد بالنسبة للأداء، لكن العمليّات بشكلٍ عام سارت على نحوٍ سلسٍ للغاية".

وأكمل: "من الجيّد القدوم إلى هنا وتشغيل السيارة وبدء التجارب".

وواصل شرحه بالقول: "علينا أوّلًا فهم السيارة وذلك الجانب الأكثر الأهميّة في التجارب من أجل إكمال عددٍ جيّدٍ من اللفّات وقطع الكثير من المسافات".

واختتم قائلًا: "ذلك هو الجانب الأكثر أهميّة، يُمكننا بعد ذلك التركيز على الأداء".

المشاركات
التعليقات
فيتيل يضع فيراري في صدارة اليوم الثاني من التجارب الشتوية الأولى
المقال السابق

فيتيل يضع فيراري في صدارة اليوم الثاني من التجارب الشتوية الأولى

المقال التالي

مشكلة انفصال العادم تحرم مكلارين من إكمال برنامجها في اليوم الثاني من التجارب

مشكلة انفصال العادم تحرم مكلارين من إكمال برنامجها في اليوم الثاني من التجارب
تحميل التعليقات