فيتيل: صورة رايكونن في فيراري ليست كما تبدو عليه

المشاركات
التعليقات
فيتيل: صورة رايكونن في فيراري ليست كما تبدو عليه
كتب: سكوت ميتشيل
ترجمة: أحمد مجدي
04-05-2018

يعتقد الألماني سيباستيان فيتيل أنّ الصورة التي يعكسها أداء زميله كيمي رايكونن في الفورمولا واحد خلال الأعوام الأخيرة مُحرّفة وليست كما تبدو عليه، وأنّ المعركة بينهما ليست "من جانب واحد كما يظنّ البعض".

كيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس
سيباستيان فيتيل، فيراري وكيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري

فاز فيتيل بعشرة سباقات منذ انضمامه إلى صفوف فيراري في 2015، لكنّ رايكونن ما يزال يبحث عن انتصاره الأوّل منذ عودته إلى القلعة الحمراء في 2014.

وقد بدأ الفنلندي موسم 2018 على نحو أفضل، ملاحقًا لفيتيل في ترتيب بطولة السائقين ومُحافظًا على تقدّم فيراري أمام مرسيدس في معركة بطولة الصانعين.

عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» إذا كان قد لاحظ مستوىً جديدًا للأداء من قِبَل رايكونن هذا العام، قال فيتيل: "أعتقد بأنه من المهم دائمًا أن تنظر إلى النتائج ومن ثمّ ستحظى برؤية أفضل إذا ما تعمّقت أكثر".

وأضاف: "النتائج بيننا متقاربة للغاية حتى الآن في هذا الموسم. ولأكون صريحًا، فقد كانت الكلمة العُليا له في أيام الجمعة إلى الآن".

ثمّ تابع: "عانيت هنا وهناك من أجل فهم السيارة والشعور بها، لذلك أعرف كيمي جيّدًا وأعلم نقاط قوّته، فهو سائق موهوب للغاية وقادرٌ على إيجاد حلول للمشاكل. فإذا ما نظرتم إلى الأعوام السابقة، فستجدون الصورة غير واضحة. فلم تكن المعركة بيننا من جانب واحد كما يظنّ البعض إذا ما نظرتم إلى النتائج".

يُشار إلى أنّ فيتيل قد تفوّق على رايكونن بشكلٍ واضح في كلّ مقارنة إحصائية كبيرة جمعتهما ضمن مواسمهما كزميلَين ضمن صفوف فيراري.

فيتيل (مقابل) رايكونن ضمن صفوف فيراري (2015-2018)

 النتائج

فيتيل

رايكونن

مرات الفوز

10

0

منصّات التتويج

35

17

أقطاب الانطلاق الأولى

8

1

لفّات الصدارة

691

63

عدد النقاط

873

589

بيد أنّ الفنلندي كان المنافس الأقوى مع فيراري في أستراليا قبل اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضية مع انتصاف السباق، ما سمح لفيتيل باقتناص الفوز.

كما أنّ رايكونن كان ليحصد أربع منصّات تتويج من أربعة سباقات لو لم تجرِ فيراري توقّفها غير الضروري في البحرين.

وحين سُئِل من قِبَل موقعنا كذلك إذا كان يتّفق مع أنّ الصورة التي يعكسها أداؤه ليست كما تبدو، قال رايكونن: "ما يهمّ هو النتائج النهائية. الباقي لا يُهمّ في الحقيقة".

وأكمل: "الفريق الذي نعمل معه يعلم ما يحدث وما لا يحدث. لا أكترث حقيقةً إذا ما اعتقد الناس بأنّك بطيء. أعلم جيّدًا ما نقوم به".

تجدر الإشارة إلى أنّ رايكونن قد سجّل أفضل نتيجة له هذا الموسم في سباق باكو الجنوني نهاية الأسبوع الماضي، على الرُغم من توقّفه الاضطراري لتغيير جناحه الأمامي بعد حادثة اللفّة الأولى.

حيث قال الفنلندي بأنّه لم يفكّر في تلك النتيجة على أنّها حقٌّ عاد إليه عقب حظوظه العاثرة التي أثّرت على سباقاته الأولى.

فأضاف قائلًا: "لا أعتمد على الحظ في السباقات. فأنت تحصل على ما تستحقّ بطريقة أو بأخرى. أنا سعيدٌ أكثر كوني املك السرعة. هذا هو الأمر الأهم. نحن فقط بحاجة إلى أن تكون الأمور في نصابها، إذ أثق أن بمقدورنا القيام بعمل أفضل".

نُشير إلى أنّ أداء رايكونن المحسّن يعني أنّ تجديد عقده لعامٍ آخر مع فيراري بات أمرًا قائمًا. وذلك في ظلّ التكهّنات التي ربطت سائق ريد بُل دانيال ريكاردو بالمقعد الثاني ضمن صفوف فيراري، بيد أنّ مزاملة الأسترالي لفيتيل مُجددًا ستمثّل بيئة عملٍ مختلفة تمامًا بالنسبة للصانع الإيطالي.

في المقابل صرّح فيتيل عن رايكونن قائلًا: "نحن ثنائي جيّد، وهنالك توافق رائع بيننا. لا توجد أيّة مشاكل بيننا على الإطلاق".

واختتم: "أعتقد بأنّ ذلك يمثّل دافع كبير للفريق ولنا كسائقين كي نستمتع بالعمل الذي نقوم به".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن, سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
الكاتب سكوت ميتشيل
نوع المقالة أخبار عاجلة