فيتيل: شعرت أنني خذلت فيراري في باكو

اعترف سيباستيان فيتيل أنّه شعر بأنّه خذل فيراري عندما فقد أعصابه خلال سباق جائزة أذربيجان الكبرى وقام بصدم إطاراته مع إطارات سيارة لويس هاميلتون.

جوبه فيتيل بالكثير من الانتقادات خلال سباق باكو عندما شعر أنّ هاميلتون قام باختباره عبر الكبح خلف سيارة الأمان ليتوجّه إلى جانب سائق مرسيدس وليُعبّر عن غضبه.

وبعد احتكاكه بهاميلتون، حصل فيتيل على عقوبة التوقّف 10 ثوانٍ في خطّ الحظائر، كما واجه تحقيقًا إضافيًا من قبل الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" حيال سلوكه، لكنّه نجا من دون فرض عقوبة إضافيّة عليه.

وبالحديث عن أحداث هذا الموسم خلال حوارٍ حصري مع موقعنا "موتورسبورت.كوم"، قال فيتيل أنّ ما حدث في باكو ترك وقعًا أسوأ بكثير في نفسه بالمقارنة مع حادثة سنغافورة التي كانت مكلفة أكثر على صعيد ترتيب البطولة.

"أعتقد أنّ باكو كانت أسوأ" قال فيتيل، وأضاف: "شعرت أنّني خذلتُ الفريق، إذ أنّ ما قمت به قد كلّفنا إمكانيّة الفوز بالسباق".

ثمّ تابع: "لذلك أعتقد أنّ ما حدث في سنغافورة كان تسابقًا وذلك وارد الحدوث من وجهة نظري بصراحة. من الواضح أنّ ذلك كان حظًا سيّئًا للغاية، لكنّني لا أعلم عدد الحوادث التي وقعت خلال الانطلاقة في الماضي أو التي ستحدث في المستقبل".

وأكمل: "دائمًا ما يكون من المزعج أن تتواجد ضمن أحدها (حوادث الانطلاقة). لا تُوجد طريقة أفضل لوصف ذلك. هل جاء ذلك في وقت مناسب؟ كلّا. هل هناك وقتٌ مناسبٌ لحدوث ذلك؟ على الأرجح لا".

وأردف: "أي ذلك لا يهمّ. حدث وانتهى الأمر ولا يُمكننا التحكّم في ذلك. علينا التركيز على ما بين أيدينا، ومحاولة التركيز على الأمور التي يُمكننا التحكّم فيها".

التطوّر

في حين أنّ فيراري مثّلت إحدى مفاجآت الموسم، وذلك بعد أن كانت ندًا لمرسيدس في معظم جولات 2017 حتّى الآن، قال فيتيل أنّ ذلك التقدّم لم يكن نتيجة أيّة تغييرات كبيرة على الفريق في الشتاء الماضي.

عوضًا عن ذلك، يعتقد الألماني أنّ الأوقات العصيبة التي واجهتها فيراري في 2016، حيث فشلت في بلوغ أهدافها، ساعدتها على وضع مقاربة جديدة في مقرّ الفريق في مارانيللو بدأت بجني ثمارها هذا العام.

وعندما سُئل عمّا هو مختلفٌ في فيراري هذا العام، قال فيتيل: "ليس الكثير. معظم الموظّفين هم ذاتهم تقريبًا".

وتابع: "كان 2016 عامًا قاسيًا، لكنّه مهمٌ للغاية، إذ قمنا بنقل الكثير من الأمور داخليًا نحو الأفضل. أي سيجعلنا ذلك أكثر قوّة".

وواصل شرحه بالقول: "من الواضح أنّ هذا العام منحنا فرصة عبر القوانين الجديدة لتقديم السيارة الجديدة واستغلينا هذه الفرصة، لكن يُمكنك القول بأنّنا لسنا سعداء بالكامل، إذ نريد الفوز جميعًا".

وأكمل: "أعتقد أنّه ما عدا ذلك هناك الكثير للقيام به. لا أعني أنّ هناك المزيد من التغييرات بالضرورة على صعيد تغيير الموظّفين، إذ ذلك ما يُفكّر فيه الناس عادة: عندما تتحدّث عن التغيير يقولون «آه، تحتاج لتغيير الموظّفين». كلّا".

واختتم حديثه بالقول: "تحتاج في بعض الأحيان لإدخال تعديلات طفيفة عبر الأشخاص ذاتهم وتسير الأمور على نحو أفضل. لذلك أعتقد أنّ فيراري تمتلك القدرات، والموظّفون موجودون والموهبة موجودة. يتمحور الأمر حولنا جميعًا لمحاولة العمل معًا وتحقيق ما نريده".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة