فيتيل سيحصل على هيكلٍ جديد بعد مشاكل التجارب الحرّة الثانية في أوستن

تُجهّز فيراري هيكلًا جديدًا لسائقها سيباستيان فيتيل قبيل التجارب الحرّة الأخيرة ضمن جائزة الولايات المتّحدة الكبرى للفورمولا واحد، وذلك على إثر المشاكل التي واجهها أمسٍ الجمعة.

أورد فيتيل في مرحلة متأخّرة من الحصّة الثانية وجود مشكلة ما في المحور الأمامي وحصل على شعور "هلامي" من مقدّمة سيارته، ليضطرّ للعودة إلى خطّ الحظائر.

وسارع طاقم الفريق للعمل لمحاولة إيجاد السبب الجذري وراء المشكلة، لكن بالرغم من التحليلات المعمّقة، لم يتمّ التوصّل إلى سببٍ واضح يشرح ما اختبره فيتيل.

وكإجراء وقائي لتفادي إمكانيّة تكرار تلك المشاكل اليوم السبت، قرّرت فيراري تغيير هيكل سيارته، حيث وافق الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" على ذلك.

وسيتمّ تجميع الهيكل الجديد ليلة الجمعة بالتوقيت المحلّي على أن تقوم "فيا" بفحصها قبيل التجارب الأخيرة صباح السبت في أوستن.

وبالرغم من اليوم الصعب، الذي تضمّن انزلاقًا كبيرًا لسيارته خلال الحصّة الثانية، حافظ فيتيل على ثقته في امتلاك فيراري لوتيرة تُهدّد مرسيدس في أوستن.

"لم تكن الحصة المسائية سهلة" قال فيتيل الذي أكمل 11 لفّة فقط، وأضاف: "كانت الأمور معقدة، لكن السيارة سريعة لذلك لا داعي للقلق".

ثمّ تابع: "اللفة الوحيدة التي قمت بها كانت على الإطارات فائقة الليونة «ألترا سوفت». قبل ذلك، خاطرت كثيراً في وقت مبكر من الحصة. خسرنا مجموعة الإطارات تلك (الليّنة عند الانزلاق)".

وأكمل: "في النهاية شعرت بوجود خطبٍ ما في السيارة ودخلت إلى المرآب في عدّة مناسبات لتفقّد ذلك، وعدت إلى المسار للتحقّق بعد ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً