فورمولا 1
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
11 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
25 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
74 يوماً

فيتيل: سيارة فيراري ليست بالسوء الذي تبدو عليه

المشاركات
التعليقات
فيتيل: سيارة فيراري ليست بالسوء الذي تبدو عليه

يعتقد سيباستيان فيتيل أنّ سيارة فيراري ليست سيئة بالقدر الذي تبدو عليه، على الرُغم من تحقيق مرسيدس للفوز السادس على التوالي في موناكو خلال هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

بينما كان الألماني قادرًا على إكمال سباق مونتي كارلو في مركز الوصافة خلف الفائز لويس هاميلتون، لكنّه يعي جيّدًا أنّ تلك النتيجة ساهم فيها تعرّض سائق مرسيدس الآخر فالتيري بوتاس لانثقاب في إطاره وحصول ماكس فيرشتابن على عقوبة.

لكن في حين عدم امتلاكه للوتيرة الكافية لتحقيق الفوز، يعتقد فيتيل أنّ سيارة فريقه ليست بعيدة للغاية عن مرسيدس كما تُشير نتائج هذا الموسم حتّى الآن، إذ يرى بأنّ دفعة من خلال إضافة مزيد من الارتكازية على سيارته ستأتي بمكاسب كبيرة.

وبالحديث عن قدرته على حجز بوتاس خلال السباق، قال فيتيل: "رأيت أنّ فالتيري كان أسرع، لكن كان من المستحيل أن أسمح له بتجاوزي، لا سيّما وأنّ سرعتنا على المقاطع المستقيمة جيّدة للغاية. الأمر فقط أنّنا إجمالًا نفتقر إلى الإرتكازية، وهي نقطة ضعف ندركها تمامًا".

وأضاف: "لا أعتقد بأنّ السيارة سيئة مثلما تبدو. نتائجنا ينبغي أن تكون أفضل هنا وهناك، لكن من الصعب للغاية علينا الوصول بالسيارة إلى مجال العمل المثالي. نكون تنافسيين على السيارة بكلّ تأكيد، لكنّنا بعيدون عن الموقع الذي نرغب بالتواجد فيه. هذا هو الدرس الرئيسي: أنّنا بحاجة إلى التركيز على محاولة الوصول بالسيارة إلى مجال التشغيل هذا على المدى القصير".

وتابع: "متطلعين إلى السباقات الثلاثة، الأربعة أو الخمسة المُقبلة، فإنّنا بحاجة لضمان أن نحسّن السيارة بشكل ثابت وأن نضيف المزيد من التماسك حتّى يتسنّى لنا أن نكون أسرع، فالأمر بهذه البساطة".

وقد مزح فيتيل بأنّ فيراري كانت بحاجة إلى إيجاد "رجل التماسك"، في ظلّ معاناتها الرئيسية هذا العام بسبب عدم قدرتها على تشغيل الإطارات بطريقة جيّدة.

"يبدو هذا الرجل قادرًا على الاختفاء بشكل جيّد" قال فيتيل، وأكمل: "لا أعلم تحديدًا أين هو الآن، لذا في حال عثرتم عليه أو لديكم رقم هاتفه، فأخبروه بأنّنا نبحث عنه منذ فترة. لا أعتقد بأنّ لدينا أيّة أسرار سنقوم بكشفها. كالعادة، الانتباه للتفاصيل والكثير من العمل الجاد هو ما سيساهم في تقدّمنا".

وقال فيتيل في المقابل أنّه ليس بعيدًا عن بعض اللوم فيما تعانيه فيراري هذا العام، إذ أوضح بأنّه لم يقدّم أفضل أداء له.

"أنا جزء من الفريق، لذا لا أضع نفسي فوق المسؤولية. واجهت بعض اللحظات الصعبة هذا العام وأنا أصارع السيارة" قال فيتيل.

وأردف: "لم أصل بعد إلى المستوى الذي أشعر فيه بمزيد من الراحة مع السيارة ومن أجل استخلاص مزيد من الأداء. لكنّني أعتقد بأنّ ذلك مرتبط بحقيقة أنّنا نعاني كفريق من أجل وضع سيارتنا ضمن مجال التشغيل المناسب، إذ وبمجرّد وصولنا إلى ذلك الهدف، سيكون الشعور أفضل وسنكون قادرين على البناء على ذلك، لكنّ ذلك لا يحدث كثيرًا، حيث أنّه مزيج من عدّة أمور. أعتقد أنّنا نفتقر أوّلًا إلى الأداء الإجمالي والذي سيساعدنا على الأرجح في الوصول بالإطارات على نحوٍ أكثر انتظامًا إلى مجال عملها المثالي".

واختتم: "لا أعتقد بأنّ ذلك سر الآن، بعد ستّة سباقات بدت فيها هذه الإطارات حساسة للغاية في الوصول تحديدًا إلى نافذة التشغيل تلك".

تحليل السباق: هل كان فوز هاميلتون في موناكو في خطرٍ حقًا؟

المقال السابق

تحليل السباق: هل كان فوز هاميلتون في موناكو في خطرٍ حقًا؟

المقال التالي

مكلارين بدأت ترى" لمحات نوعية" في فريقها مماثلة لمرسيدس

مكلارين بدأت ترى" لمحات نوعية" في فريقها مماثلة لمرسيدس
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1