فيتيل: سيارة فيراري الجديدة خطوة إلى الأمام

أثنى السائق الألماني سيباستيان فيتيل على أداء سيارة فيراري "أس.أف16-أتش" لموسم 2016 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد عقب تحقيقه لأسرع زمن في اليوم الأوّل من التجارب الشتوية الأولى التي أقيمت على حلبة برشلونة الإسبانيّة.

استطاع فيتيل الذي سجّل أسرع زمن في الفترة الصباحيّة أن يُحافظ على صدارته بفارق أربعة أعشار من الثانيّة عن سائق مرسيدس لويس هاميلتون الذي أكمل بدوره أكبر عددٍ من اللّفات بمجموم 156 لفة.

ويأمل فيتيل أن تُتيح له السيارة الجديدة فرصةً لمُنافسة السهام الفضيّة بدءًا من الجولة الافتتاحيّة في أستراليا.

"أعتقد بأنّ السيارة الجديدة خطوة إلى الأمام" قال فيتيل، مُضيفًا "الإنطباع الأوّل إيجابيٌ للغاية. عمومًا، إنها خطوة للأمام. شعرتُ بالثقة داخلها منذ اللّحظة الأولى، وهذا عادةً ما يكون مُؤشرًا جيدًا".

وأكمل "ولكننا نعرف بأنه لا يزال هُناك الكثير من العمل الذي ينتظرنا. نتيجة اليوم جيدة ولكنها لا تعني الكثير. هُناك العديد من الأمور التي نحنُ بحاجة إلى العمل عليها، وهو أمرٌ طبيعي بالنسبة لسيارة جديدة".

وعندما سُئِل الألماني عن إمكانيّة مُقارنة سيارة الموسم الحالي بسيارة 2015، ردّ قائلاً "ليس من السهل القيام بذلك كوني لم أقد السيارة السابقة منذ مدة طويلة. شاركنا في تجارب بول ريكار ولكن المسار كان مُبللاً حينها، لذلك الأمرُ مختلف. ولكن كما قلت السيارة الحاليّة تُعتبر خطوة جيدة إلى الأمام".

وتابع قائلاً "كانت هُناك العديد من العناصر التي حدّت من تقدّمنا في العام الماضي، ولكن هذه السيارة تُتيح لنا المزيد من الاحتمالات لهذا الموسم".

كما أكّد فيتيل بأنّ تسجيله لأسرع زمن لا يعني الكثير في التجارب الشتوية كون الهدف الأوّل والأخير هو اختبار السيارة وتطويرها قبل البداية الفعليّة للموسم.

وقال "التواجد في المركز الأوّل أفضل من إنهاء اليوم في المركز الأخير، ولكنه ليس شيئًا مُهمًا حقًا. كما قلتُ سابقًا، نحنُ سعداء إلى حدٍ ما مع السيارة وهذا شيء جيد".

وأضاف "كنتُ أرغب في القيام بالمزيد من اللّفات، ولكن عندما يكون كُلّ شيء جديد فعليك أن تنظر إلى بعض المشاكل وهذا بدوره يدفعك إلى أن تكون حذرًا ويستغرق منك بعض الوقت".

وتعليقًا على أداء فريق مرسيدس، أضاف الألماني "يبدو بأنّ يومه كان جيدًا. صحيحٌ أننا لم نقم بنفس عدد لفاته ولكن هُناك الكثير من الأسباب التي تجعلنا سُعداء. كما يُوجد هُناك العديد من الأشياء التي ينبغي العمل على تحسينها".

واختتم "الوقت محدود. ليس سرًّا بأننا سنكون في أستراليا في غضون أربعة أسابيع، لذلك نحن على درايةٍ بأنه ينتظرنا الكثير من العمل للقيام به".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث التجارب الشتوية في برشلونة
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة