فيتيل: سيارات 2017 "تعالج جميع المشاكل"

يعتقد الألماني سيباستيان فيتيل أنّ الجيل الجديد من سيارات الفورمولا واحد لموسم 2017 "يعالج جميع المشاكل" بالمقارنة مع الجيل السابق بالنظر إلى مستوى التماسك الإضافيّ الكبير الذي تُقدّمه السيارات الجديدة.

تواجدت فيراري مجدّدًا في المقدّمة مع نهاية اليوم الثالث من التجارب الشتويّة الأولى في برشلونة، حيث احتلّ فيتيل المركز الثاني بفارق رُبع ثانية عن فالتيري بوتاس سائق مرسيدس بالرغم من استخدامه للإطارات الليّنة على عكس الإطارات بالغة الليونة "ألترا سوفت" التي استخدمها الفنلندي.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان معجبًا بالسيارة الجديدة بالمقارنة مع سيارة فيراري من العام الماضي، أجاب الألماني: "من وجهة نظري كسائق فهي أفضل من جميع النواحي".

وأضاف: "الكبح أفضل، والانعطاف أفضل ولديك الكثير من التماسك الإضافي".

ثمّ تابع: "كما أنّنا نحصل على التماسك الإضافي من الإطارات عند المنعطفات البطيئة التي تنخفض عندها الارتكازيّة".

وأكمل: "تعمل القوانين الجديدة بشكلٍ مشابهٍ لحبّة الأسبرين فهي تعالج كلّ شيء. من الصعب مقارنة السيارة الجديدة مع سيارة 2016، فهي وحشٌ مختلف".

وبالرغم من الأداء القويّ الذي أظهرته فيراري خلال هذا الأسبوع حتّى الآن، إلّا أنّ فيتيل قال بأنّ التجارب "كانت لتكون أفضل".

وقال بخصوص ذلك: "يضغط الجميع بشكلٍ جنوني، هناك الكثير من العمل أمامنا. حصلنا على ثلاثة أيّامٍ جيّدة، لكنّها كانت لتكون أفضل، لكنّنا أكملنا بالفعل عددًا جيّدًا من اللفّات".

وتابع: "لا يزال أمامنا الكثير من العمل الذي علينا إنجازه على الجوانب التي نعلم أنّ علينا تحسينها".

وأكمل: "خضنا فترة شتويّة ساكنة اخترنا خلالها التركيز على الأمر الأكثر أهميّة والوضع نفسه حاليًا: نحاول القيام بعملنا فحسب".

وأردف: "هناك الكثير من النقاط على قائمتنا في الوقت الحاضر، لا تزال القائمة طويلة للغاية".

وقال فيتيل أنّه يتوقّع أن يكون جميع السائقين سعداء بالانطباعات الأولى لسياراتهم نتيجة تأثير القوانين الجديدة، حيث يعتقد أنّ هناك الكثير من الأمور الأخرى الأكثر أهميّة من الأزمنة الجاذبة للأنظار.

وقال بخصوص ذلك: "الشعور أفضل داخل السيارة بالمقارنة مع العام الماضي لكنّني أعتقد أنّ الجميع قال ذلك".

وتابع: "عندما يكون بوسعك أن تكون أسرع كسائق، فدائمًا ما تمنحك القدرة على الضغط أكثر شعورًا أفضل".

وأكمل: "لا أعير الكثير من الاهتمام لما يقوم به الآخرون. الجميع ينظر إلى زمنٍ واحدٍ، لكنّ ما يحدث على مدار اليوم بأكمله أكثر أهميّة ومن الصعب فكّ شفرته".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث التجارب الشتوية الأولى فى برشلونة
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً