فيتيل: ستكون لستّة سائقين "كلمة" في المنافسة على لقب 2019

المشاركات
التعليقات
فيتيل: ستكون لستّة سائقين "كلمة" في المنافسة على لقب 2019
25-03-2019

يعتقد سيباستيان فيتيل سائق فيراري بأنّ السائقين الستّة المدافعين عن ألوان الفرق الثلاثة الكبرى في الفورمولا واحد ستكون لهم كلمة بطريقة أو بأخرى لتحديد مجريات المنافسة على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد في 2019.

توجّهت الحظيرة الإيطاليّة إلى ملبورن للجولة الافتتاحيّة من الموسم وهي المرشّحة الأوفر حظًا على ضوء التجارب الشتويّة في برشلونة، لكنّها مُنيت بهزيمة ليس فقط لصالح مرسيدس، وإنّما ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل-هوندا.

وكان بيير غاسلي زميل فيرشتابن قد خرج منذ القسم الأوّل من التصفيات – بعد فشل استراتيجيّة اللفّة الوحيدة – ولم يكن بوسعه التعافي لتسجيل النقاط يوم الأحد.

وتعتقد فيراري بأنّ أداءها الضعيف في أستراليا لا يعكس إمكانيّات سيارة "اس.اف90"، لذا يشعر فيتيل بأنّه هو وزميله شارل لوكلير يتّجهان إلى معركة ستدوم طوال الموسم مع ثنائي مرسيدس وريد بُل.

وقال الألماني: "أعتقد أنّ لديكم ثلاثة فرق كبيرة وكلّها تملك إمكانيّة الحصول على عامٍ قويٍ للغاية".

وأضاف: "ننظر إلى أنفسنا أوّلًا، ونأمل أن يكون كلانا أمام البقيّة، لكنّني أعتقد أنّنا نعي بأنّ المعركة ستكون متقاربة للغاية".

وأكمل: "أعتقد أنّ بيير واجهه حظٌ عاثرٌ في التصفيات، لا أعتقد بأنّه كان بعيدًا للغاية بالمقارنة مع ماكس طوال عطلة نهاية الأسبوع. أي أنّ سباقه قد حُسم منذ البداية".

وواصل شرحه بالقول: "لكنّني أعتقد أنّ جميع السائقين الستّة ستكون لهم كلمة لقولها في النهاية، نأمل أن يتواجد جميعنا ضمن المعركة لأطول فترة ممكنة".

كما شاطره لويس هاميلتون سائق مرسيدس الرأي بعد سباق ملبورن، حيث يتوقّع "معركة جيّدةً جدًا بين الفرق الثلاثة".

وكان هاميلتون قد تقدّم أداء مرسيدس المهيمن على التصفيات في ملبورن لتحجز السهام الفضيّة الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق، لكنّه خسر السباق لصالح زميله فالتيري بوتاس.

لكنّ مرسيدس دائمًا ما حظيت بأداءٍ قوي على الحلبة الأستراليّة، حيث يعتقد هاميلتون بأنّ الترتيب التنافسي في المقدّمة لن يتّضح إلّا بالوصول إلى جائزة إسبانيا الكبرى.

وقال البريطاني: "تواجدت هنا لفترة طويلة للغاية ولم أعلم مطلقًا الترتيب الصحيح بعد السباق الأوّل. عادة ما تحصل على فكرة حول موقع الجميع بعد السباقات الأربعة الأولى".

وأكمل: "قد يبقى الأمر على حاله خلال أربعة سباقات، أو قد ينقلب. حظينا بأعوام شهدنا خلالها فائزين مختلفين خلال السباقات الأولى".

ثمّ تابع: "لذا ليست لديّ كرة بلوريّة، لذا لا يُمكنني إخباركم. لكن يُمكنني أن أؤكّد لكم أنّنا سنواصل الضغط إلى الأمام والأعلى من هنا فصاعدًا".

المقال التالي
هوندا تستهدف تسجيل أوّل فوز مع ريد بُل قبل العطلة الصيفية

المقال السابق

هوندا تستهدف تسجيل أوّل فوز مع ريد بُل قبل العطلة الصيفية

المقال التالي

أستراليا كانت "جولة تعليمية" بالنسبة إلى ويليامز

أستراليا كانت "جولة تعليمية" بالنسبة إلى ويليامز
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة