فيتيل: ريد بُل ستكون "ضعيفة" أثناء الانطلاقة

يرى سيباستيان فتيل أنّ هناك فرصة جيدة للتقدم على ثنائي ريد بُل دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن خلال اللفة الأولى لسباق أبوظبي الختامي، لأنّ استراتيجية الإطارات التي يعتمدانها "ضعيفة".

سينطلق كلّ من فيرشتابن وريكاردو على إطارات "سوبر سوفت" – والتي ستقدّم على الأرجح تماسكاً أقلّ وستحتاج إلى وقت أطول من فترة لفة التحمية كي تصل إلى الحرارة المثالية مقارنة بإطارات "ألترا سوفت" التي تعتمدها فرق المقدمة.

وهذا ما ترك فيتيل – الذي تأهل بالمركز الخامس – مستعداً لتلك الفرصة مع زميله كيمي رايكونن كي يتقدما بسرعة خلال السباق خلف ثنائي مرسيدس.

وحين سئل إن كان فريق فيراري قد فكّر باعتماد إطارات "سوبر سوفت" مثل ريد بُل، أجاب الألماني: "لا نعتقد أنها تقدّم أية أفضلية".

وأكمل: "سيكون من المثير مشاهدة ما سيحصل. ستجعلهم تلك الاستراتيجية ضعفاء نوعاً ما خلال اللفة الأولى. وربما يمكننا – ربما – أن نستفيد من ذلك".

وأضاف: "من المفترض أن تكون المعركة متقاربة خلال السباق. نحن عادة أقوى بعض الشيء يوم السبت مقارنة بيوم السباق، لذا هدفنا هو الإنهاء على منصة التتويج".

من جهته، يرى رايكونن أنّ الفرصة لتجاوز سائقي ريد بُل قد تأتي بعد المرور بالمنعطف الأول لأنّ المسافة من الانطلاقة وحتى المنعطف الأول قصيرة للغاية.

حيث قال: "لا أعتقد أنّ هناك فرقاً كبيراً بين نوعي الإطارات. من المهم أن نقدّم انطلاقة جيدة. من المفترض أن يكون هناك فارق بسيط لكنّ المسافة قصيرة للغاية لتقديم انطلاقة جيدة".

بالمقابل، وبالنسبة للهولنديّ فيرشتابن الذي تأهل سادساً بعد أن عانى من قفل للمكابح في المنعطف الـ 11 خلال القسم الثالث من التجارب التأهيلية، فإنّ هدفه في اللفة الأولى سيكون عدم التراجع إلى الخلف.

حيث قال: "حسناً، لديّ سيارتا فيراري أمامي في جميع الأحوال. سيكونان أمامي إذ غالباً ما تكون انطلاقات فيراري جيدة للغاية. كما أنّ سرعة السيارات في الخلف أبطأ نوعاً ما".

واختتم: "بالنسبة لي، أهمّ أمر يكمن في الحفاظ على مركز انطلاقتي ومن ثمّ محاولة التقدم إلى الأمام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانيال ريكاردو , كيمي رايكونن , ماكس فيرشتابن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة