فيتيل: ريد بُل اتخذت قرارها بمبادلة كفيات بفيرشتابن قبل جولة روسيا

كشف السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ الحظيرة النمساويّة ريد بُل اتخذت قرار مُبادلة مقعدي دانييل كفيات وماكس فيرشتابن قبل سباق جائزة روسيا الكُبرى.

يعتقد البعض بأنّ سبب عودة كفيات إلى تورو روسو جاء كعقوبةٍ له على اصطدامه بسائق فيراري خلال سباق جائزة روسيا الكُبرى، ولكن نفى الألماني ذلك إذ أشار بأنّ ريد بُل قرّرت القيام بهذه الخطوة قبل هذه الحادثة.

"لا أعتقد بأنّ ما جرى كان له علاقة بأحداث سباق سوتشي" قال فيتيل، مُضيفًا "علمتُ بأنّه تمّ اتخاذ القرار مُسبقًا".

وأكمل "لا أعلم الأسباب التي أدّت إلى المبادلة، ولكني لا أعتقد بأنها ذات صلة بما حدث في روسيا أو الصين".

بعد انسحابه من اللّفة الأولى في سباق روسيا، ذهب فيتيل إلى فريق ريد بُل للحديث مع كريستيان هورنر.

وعندما سُئِل الألماني عن الحوار الذي دار بينهما، ردّ فيتيل قائلاً "لقد ذهبت إليه وقلت له تحدث مع كفيات على الأقلّ، إنه التسابق ويحصل ذلك، ولكن...هذا كُلّ ما دار بيننا".

وأكمل "ليست مشكلتي بأنّ الكاميرات قامت بتصوير ذلك. لم أتمكّن من التحدث مع كفيات في تلك المرحلة كونه كان بداخل السيارة، ولكني أعتقد بأنّ هورنر تحدث معه".

على الرُغم من إقدام فيتيل على انتقاد كفيات بعد حركة التجاوز على المُنعطف الأوّل في الصين، ومن ثم اصطدام الروسي به على دفعتين في سوتشي، إلّا أنّ سائق فيراري اعترف بشجاعة كفيات الذي قام بالاتصال به لشرح وجهة نظره.

وتابع قائلاً "لا يُعتبر السباق الأخير أفضل مثال بالنسبة لكفيات، ولكن خلافًا لبعض زملائه، تحلى بالشجاعة كي يتصل بي ويشرح لي ما حدث من وجهة نظره. لقد أدرك بأنه أخطأ وهذه هي نهاية القصة".

وأضاف "بالتأكيد كنت مستاءً جدًا وشعرت بخيبة أمل في المقام الأوّل كون هذا الخطأ دمّر سباقي، ولكن تحدث مثل هذه الأمور. ليس هناك ما يضمن بأني لن أقوم بسوء تقدير يوم الأحد في غضون أسبوعين، أو سنة أو حتى في عضون خمس سنوات إذا ما زلت أتسابق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين دانييل كفيات , سيباستيان فيتيل
نوع المقالة أخبار عاجلة