فيتيل: رايكونن هو أفضل زميل حظيتُ به

أكّد سيباستيان فيتيل بأنّ الفنلندي كيمي رايكونن هو أفضل زميلٍ جاوره في الفورمولا واحد، إذ لا يكترث بطل العالم لموسم 2007 بالألعاب الذهنية والسياسية داخل أروقة البطولة.

عانى الألماني أيامًا صعبة بمواجهة السائق الأسترالي مارك ويبر ضمن صفوف فريق ريد بُل، إلّا أنه نجح في بناء علاقة قويّة ومتينة مع رايكونن خلال المواسم الثلاثة لتواجدهما معًا في مارانيللو.

وعندما سُئِل فيتيل في مقابلةٍ حصرية مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن النوع الذي يُفضله من الزملاء، أجاب الألماني "إنه ليس قرارك، ولا أعتقد بأنه ينبغي أن يكون كذلك. لذلك لا مانع لديّ".

وأضاف "لكن من الواضح بأنّ الأمور تُصبح أسهل بكثير إذا كنت تعمل مع شخص يكنّ لك الاحترام. كما تعلم، يميل الكثير من الناس إلى جعل الأمور أكثر تعقيدًا ممّا هي عليه وخاصة في الفورمولا واحد".

وأكمل مستدركًا "لذلك من الجيد العمل مع شخص لا يأبه للسياسة أو الالتباسات أو أيّ شيء آخر. وفي هذا الجانب، أعتقد بأنّ كيمي هو على الأرجح أفضل زميل لي. إنه واضحٌ للغاية، ولكن علاقتي كانت جيدة كذلك مع دانيال ريكاردو".

وتابع قائلاً "أمّا بشأن مارك ويبر، فكانت لدينا بعض الاختلافات. كما يجب أن أقول بأننا كُنّا من جيلين مختلفين، لذلك لم نكن قريبين من بعضنا البعض منذ البداية. ولكن هكذا تجري الأمور".

مسرور ضمن صفوف فيراري

بالمقابل، أشار فيتيل الذي انضمّ إلى فيراري في موسم 2015 بأنه سعيدٌ للغاية داخل أسوار القلعة الحمراء إذ لا يُمكن قياس مدى سعادته بالنتائج التي يحققها.

وقال "أنا سعيدٌ للغاية وفخورٌ بقيادتي ضمن صفوف فيراري. ولكنني أريد الفوز. هل يُمكن قياس السعادة بالنظر إلى النتائج؟ على الأغلب لا".

وأضاف "لكن ما يجعلني سعيدًا هو أن أستطيع القول بعد خروجي من السيارة بأنني قدمت كُلّ شيء، وأنني مسرور من أدائي".

وأضاف "هذا يجعلني سعيدًا للغاية، من خلال رؤية دعم الفريق لي وتوحّدنا معًا كفريقٍ واحد. وبصرف النظر عن السباقات، سعادتي تأتي كذلك من جميع التحديات التي تواجهني في المنزل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة