فيتيل: دور السيارة أقل أهمية في موناكو

إن الضغط على كاهل الحظيرة الإيطالية لتحقيق فوزها الأول هذا الموسم في موناكو كبير للغاية، إذ يعلم ثنائي الفريق أن الفرصة قد تكون سانحة بالفعل على أرض الإمارة الفرنسية.

مازالت الحظيرة الحمراء تبحث عن انتصارها الأول هذا الموسم والذي أفلت منها في برشلونة خاصةً أن الفريق يدخل غمار جائزة موناكو الكبرى التي لم يتمكن من الفوز بها منذ 15 عاماً.

ويدرك سيباستيان فيتيل أن الوضع حرج بالنسبة لطاقم مارانيللو، حيث قال في هذا الصدد: "التحدي صعب للغاية، لكن الأهداف واضحة وعلينا أن نضع حداً للإحصائيات السيئة في مونتي كارلو بأقرب وقت ممكن وبإمكاننا الفوز".

ويعلم بطل العالم الرباعي أن المهمة ستكون معقدة وذلك لأن مرسيدس لن تتوقف عن الضغط، معتبراً أنها مازالت تملك السيارة الأفضل إضافةً لاستعادة ريد بُل عافيتها على حلبة كتالونيا.

مدى تهديد ريد بُل

سيتمتع الفريق النمساوي بخاصيتين اضافيتين خلال نهاية هذا الأسبوع إذ ستحظى سيارة دانييل ريكياردو بالمحرك المطوّر من رينو.

إضافةً لامتلاك رد بول هيكلاً يتوقع أن يناسب المسار الملتوي في شوارع الإمارة.

لكن فيتيل لا يريد التركيز على التهديد المسلط من طرف فريقه السابق.

وصرّح في هذا الصدد: "أعتقد أن الهدف الرئيسي هو الإنهاء في مراكز متقدمة".

وأكد قائلاً: "لقد شهدنا تجارب تأهيلية سيئة على حلبة برشلونة، ما يبرر السباق المتواضع الذي يوم الأحد".

وأضاف: "بناءً على عامل السرعة البحتة، كان من المفروض أن نكمل السباق في المقدمة لكن الأمر لم يجرِ بتلك الشاكلة. لكننا نبحث دائماً على المراكز المتقدمة ولدينا إعدادات جيدة. نريد دائماً التطور والسعي دائماً لتقليص الفارق مع مرسيدس بدلاً من التركيز على السيارات خلفنا".

من المعلوم أن دور السائق يكون أساسياً في موناكو أكثر من أية حلبة أخرى، إذ يعوّل فيتيل على استغلال هذا العامل مذكراً أن امتلاك سيارة جيدة لن يكون كافياً لتحقيق الانتصار.

حيث قال: "أعتقد أن هذا المسار لا يكشف نقاط ضعف السيارة أو قوتها وعلى السائق أن يصنع الفارق على هذه الحلبة".

واختتم: "من المهم أن تعلم أسرار السيارة التي تقودها لكن الأمر يختلف بين المسارات، أعتقد أن دور السيارة أقل أهمية من برشلونة أو أية حلبة أخرى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة