فيتيل: خطأ على المنعطف المزدوج الأخير كلفني قطب الانطلاق الأوّل

اعترف سيباستيان فيتيل بأنّ الخطأ الذي اقترفه على المنعطف المزدوج الأخير على حلبة برشلونة الإسبانية كلّفه فرصة تحقيق قطب الانطلاق الأوّل في الجولة الخامسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2017.

قام الألماني بلفة سريعة للغاية خلال محاولته الأخيرة بيد أنه خسر بعض الوقت على المنعطف المزدوج الأخير في برشلونة، إذ خسر أفضليته لصالح هاميلتون الذي تفوّق عليه بفارق 0.051 ثانية فقط.

"أنا أقود على هذه الحلبة منذ فترة طويلة، إذ قمت بالكثير من اللّفات" قال فيتيل، مضيفًا "ولكن يُعتبر المنعطف المزدوج الأخير صعبًا بالنسبة لي. لم أكن سعيدًا تمامًا بلفتي الأولى خلال القسم الثالث، بيد أنني علمتُ بأنه باستطاعتي تحقيق زمنٍ أسرع".

وأكمل "لفتي الثانية كانت جيدة للغاية لحين وصولي إلى المنعطف المزدوج الأخير، كانت المعركة متقاربة. مبارك للويس".

"عملٌ هائل" لتغيير المحرك

أشاد فيتيل بالعمل الهائل الذي قام به فريقه من خلال تغيير محرك سيارته بين التجارب الحرة الثالثة والتأهيلية.

وقال "أريد توجيه الشكر إلى الفريق الذي قام بتغيير المحرك في اللّحظات الأخيرة، لذلك نتيجة اليوم هي للميكانيكيين. حصلنا على مساعدة من الطاقم الذي يعمل على سيارة كيمي رايكونن. كان سيكون من الرائع لو تمكّنت من الحصول على المركز الأوّل اليوم لأجلهم، ولكن آمل أن أتمكن من فعل ذلك في الغد".

وتابع قائلاً "إنه أمرٌ لا يصدّق. قاموا بتغيير المحرك في ظروف ساعتين. إذا رأيت السيارة مفكّكة فستشاهد الكثير من القطع التي كانت بحاجة إلى إعادة وصل. إنها معجزة كوننا كنا قادرين على الخروج من جديد إلى الحلبة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة