فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
2 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
16 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
30 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
79 يوماً

فيتيل: حققت فيراري خطوة إلى الأمام في المجر

المشاركات
التعليقات
فيتيل: حققت فيراري خطوة إلى الأمام في المجر
من قبل:
, رئيس التحرير

اعترف السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ فريقه فيراري قدّم أداءً أفضل بكثير خلال الجولة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في المجر، في ظلّ اعتماد الحظيرة الإيطالية لحزمة من التحديثات الانسيابية، على الرغم من الفارق مع ثنائي مرسيدس.

تأهّلت فيراري في الصفّ الثالث على شبكة الانطلاق مع سيباستيان فيتيل وزميله شارل لوكلير بعدما نجحا معًا في بلوغ القسم الثالث من التجارب التأهيلية للمرّة الأولى في موسم 2020.

وأشار فيتيل الذي سينطلق من المركز الخامس في سباق الغد بأنّ حلبة هنغارورينغ المجرية التي لا تحتوي على الكثير من المقاطع المستقيمة الطويلة تُناسب السيارة الحمراء أكثر من النمسا.

ولكن وعلى الرغم من ذلك تأخّر الألماني بفارق 1.3 ثانية عن الزمن المُسجّل من قبل صاحب قطب الانطلاق الأوّل لويس هاميلتون، حيث سينطلق ثنائي فيراري على الإطارات اللّينة "سوفت"، فيما ستبدأ سيارات مرسيدس وريسينغ بوينت السباق معتمدةً على الإطارات المتوسطة "ميديوم".

تجدر الإشارة إلى أنّ فيراري لم تحصل سابقًا على البيانات والمعلومات الضرورية حيال حزمة التحديثات الجديدة التي تمّ إدخالها في جائزة ستيريا الكبرى بسبب سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار يوم السبت والحادث الذي أدّى إلى انسحاب السيارتَين خلال اللّفات الأولى من السباق.

"أعتقد بأنّ الأداء كان أفضل بكثير من الجولة الماضية" قال فيتيل، مضيفًا "للمرّة الأولى تأهلنا بكلتا السيارتَين إلى القسم الثالث من التصفيات، لذلك حلبة النمسا لم تُناسبنا حقًا إذ كنا نخسر الكثير من الوقت على المقاطع المستقيمة الطويلة. ولكن لدينا هنا (في المجر) العديد من المنعطفات لتعويض ذلك".

وأكمل "كما بدت السيارة أكثر اتزانًا كذلك، لذلك نحن أقرب بكثير مقارنةً بالسيارات من حولنا، كريسينغ بوينت ومكلارين، لذا فهذا أمرٌ إيجابي. وكُلّ ما يهمّ الآن هو الاستعداد للسباق في الغد".

وتابع قائلاً "سنبدأ السباق على الإطارات اللّينة، بينما السيارات أمامنا ستستخدم الإطارات المتوسطة، والسيارات بالخلف ستكون على الإطارات اللّينة كذلك. ينتظرنا الكثير من العمل في الغد إذ سنرى ما يُمكننا القيام به".

وعندما سُئِل عمّا إذا كان يرى بأنّ فريقه قادر على تقديم سباق جيد، أجاب فيتيل "أنا هنا من أجل التسابق والفوز. ولكننا لا نملك السرعة للسيطرة والفوز بمفردنا، ولكننا سنرى ماذا سيحدث في الغد. كما ذكرت، أعتقد بأنّ استراتيجية الإطارات ستكون حاسمة".

واختتم "أعتقد بأنه سيكون سباقًا مثيرًا. ولا أدري، ربما سيلعب الطقس دورًا أيضاً، لذلك نحن بحاجة لأن نكون مستعدين ونقوم بعملنا".

بيريز شعر "ببعض الدوار" خلال تصفيات المجر في طريقه للانطلاق رابعًا

المقال السابق

بيريز شعر "ببعض الدوار" خلال تصفيات المجر في طريقه للانطلاق رابعًا

المقال التالي

بوتاس شعر بأنّ لفّته الأخيرة في تصفيات المجر منحته فرصة تحقيق قطب الانطلاق الأوّل

بوتاس شعر بأنّ لفّته الأخيرة في تصفيات المجر منحته فرصة تحقيق قطب الانطلاق الأوّل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المجر الكبرى
الكاتب خضر الراوي