فيتيل حذر حيال طموح ماركيوني بفوز فيراري في سباق أستراليا

قلّل سيباستيان فيتيل من أهميّة السباق الافتتاحي للموسم على الحلبة الأسترالية بالنسبة لفريقه فيراري، ملمحًا أنّ نتيجته لا ينبغي أن تحدد معالم الموسم بأكمله.

قبيل انطلاق موسم تطمح فيه فيراري إلى إنهاء هيمنة مرسيدس على الفورمولا واحد، صرّح رئيس الفريق الإيطالي سيرجيو ماركيوني أنّ الفائز بالبطولة يتم تحديده "في فترة الشتاء" – إذ يجب أنّ تصل فيراري إلى ملبورن بسيارة قادرة على الفوز بالسباقات.

أشار فيتيل، السائق الأفضل لفيراري في 2015، بأنه يملك نفس طموح ماركيوني، إلا أنه ألمح أنّ الفشل في تحقيق الإنتصار في سباق ملبورن لا يجب أن يُنظر إليه ككارثة.

وقال فيتيل مع نهاية تجارب إطارات الأمطار على حلبة بول ريكار الفرنسية: "من الطبيعي أننا جميعًا نريد الفوز – فالفريق كبيرٌ جدًا، يوجد فيه الكثير من الأعضاء وإذا ما سألتهم عن الهدف المنشود فسيتفقون بالإجماع على الفوز".

وأكمل قائلاً: "لكننا مدركون أن هذا الهدف طموحٌ جدًا، إذ نعلم بأنّ الفارق كان كبيرًا في الموسم الماضي، إلّا أننا قمنا بعملٍ جيد خلال الموسم لتقليص هذا الفارق".

وأضاف: "قمنا ببعض التعديلات هذا الموسم حيث يجب أنّ ننتظر لنرى نتائجها – بطبيعة الحال التجارب مهمةٌ جدًا من أجل امتلاك انطلاقة صحيحة للموسم حيث يمكننا مواصلة البناء عليها".

واختتم حديثة قائلاً: "إلا أنّ سباق أستراليا واحد من أصل 21. إذا فزنا به فذلك رائع، وإذا لم نحقق الفوز فسنحاول الاقتراب قدر المستطاع من المركز الأول لتحقيق أكبر قدر من النقاط. وبعد ذلك يبقى الموسم طويلاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
نوع المقالة أخبار عاجلة