فيتيل حذرٌ بعد تصدّره لتجارب الجمعة في المكسيك

قال الألماني سيباستيان فيتيل أنّه حظي بتجارب جيّدة اليوم الجمعة على حلبة هيرمانوس رودريغيز المكسيكيّة بالرغم من تأكيده على ضرورة التحلّي بالواقعيّة بخصوص قوّة مرسيدس.

تمكّن فيتيل من تسجيل الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الثانية متفوّقاً بفارق 0.004 ثانية على لويس هاميلتون سائق مرسيدس في حصّة كانا فيها الوحيدين اللذين تمكّنا من كسر حاجز الـ 1:20 دقيقة.

وقال فيتيل: "حظينا بيومٍ جيّدٍ للغاية، لست أحكم بناءً على النتيجة، بل على الشعور والوتيرة العامة".

وأضاف: "ليس لمجرّد لفّة واحدة بل بناءً على جميع اللفّات التي قمنا بها، كما لم نواجه أيّة مشاكل".

وتابع: "كنّا دائماً متقدّمين على الجدول الزمني من ناحية مغادرة المرآب، إذ تُعتبر تلك علامة جيّدة. كان يوماً جيّداً جداً في المجمل".

وفي حين أنّ هاميلتون نفسه اعترف خلال محادثاته اللاسلكيّة مع مهندسه بأنّ سيارة فيراري تبدو "سريعة للغاية"، إلّا أنّ فيتيل حافظ على حذره قائلاً: "صحيحٌ أنّني في الأمام، لكنّنا لا نزال في يوم الجمعة في نهاية المطاف".

وتابع: "لم تكن لفّة هاميلتون جيّدة على وجه الخصوص، أعتقد أنّه لا يزال يتمتّع ببعض الأفضليّة في جعبته، لذلك يجب أن نكون واقعيين غداً".

وأكمل: "في حال كان الوضع مماثلاً لليوم فسنقبل بذلك بكلّ تأكيد. يجب أن نركّز على أنفسنا".

كثرة الزحام

كما شهدت الحصّة تذمّر الألماني والعديد من السائقين الآخرين من الزحام أثناء محاكاة السباق.

وقال بطل العالم أربع مرّات في هذا الخصوص: "رُبّما كنت الوحيد اليوم لكنّني شعرت أنّنا في مدينة مكسيكو سيتي، ولسنا في حلبة سباق (من ناحية كثرة الزحام)".

وأضاف: "كان هناك الكثير من الزحام، أعتقد أنّ الجميع كان يعاني من نفس المشكلة ومحاولة إطالة عمر الإطارات خاصّة".

وتابع: "عانيت من الكثير من الزحام ولم أحصل على الكثير من اللفّات المتتابعة، لكنّني أعتقد أنّ وتيرتنا العامة كانت جيّدة وهو الأمر الأكثر أهميّة. أعتقد أنّ بوسعنا أن نتحسّن للغد وأن نتقدّم من هناك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة