فيتيل: توقّعنا التأهّل في المركز الثالث في ماليزيا

أقرّ سيباستيان فيتيل بأنّ الحظيرة الإيطاليّة فيراري توقّعت التأهّل في المركز الثالث على شبكة انطلاق سباق جائزة ماليزيا الكُبرى، إلّا أنها تعرّضت للهزيمة من قبل فريق ريد بُل.

أوضح فيتيل بأنّ هدف فيراري للتجارب التأهيليّة تمثّل في وضع السيارة الحمراء في المركز الثالث بين مرسيدس وريد بُل، بيد أنه أخفق مع زميله كيمي رايكونن في تحقيق ذلك.

وحقّق ثنائي ريد بُل ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو المركزين الثالث والرابع على الترتيب، بينما سينطلق ثنائي فيراري من الصفّ الثالث على شبكة الانطلاق.

"من الواضح بأننا كُنّا نتوقّع أن نتأهّل في المركز الثالث وراء مرسيدس" قال فيتيل، ثم تابع "ومع ذلك، أعتقد بأنّ سرعتنا جيدة للسباق، إذ ستكون الاستراتيجيّة مهمة".

وأكمل "عمومًا، يجب أن نكون أسرع، ولكننا لم نكن كذلك اليوم. أتمنى أن نتحلّى بالسرعة المطلوبة في السباق".

بلغ الفارق بين فيرشتابن صاحب المركز الثالث وفيتيل 0.164 ثانية، إذ أضاف الألماني قائلاً "فريق ريد بُل كان أسرع قليلاً، كُنّا نشعر بأنّ المُنافسة ستكون قريبة مع حصولنا على الأفضليّة. في النهاية، لم يكن الفارق كبيرًا حيث بلغ عُشرًا من الثانية".

وفي غضون ذلك، يعتقد فيتيل بأنه قادر على مُنافسة ريد بُل خلال السباق ضمن صراعهما على المركز الثاني في ترتيب بطولة الصانعين.

وقال "الاستراتيجيّة ستكون مُثيرة من خلال استخدام السائقين للإطارات القاسيّة في مرحلة مُعيّنة من السباق. ونحنُ موجودون في ماليزيا إذ من المُمكن دائمًا أن تهطل الأمطار".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة