فيتيل "توقّع" محاولة فيرشتابن لتجاوزه

المشاركات
التعليقات
فيتيل "توقّع" محاولة فيرشتابن لتجاوزه
14-04-2019

ضمن سيباستيان فيتيل المركز الثالث في سباق جائزة الصين الكبرى للفورمولا واحد من خلال عدم منحه "لزاوية جميلة" لماكس فيرشتابن بالتوجّه إلى المنعطف الأخير بعد أن توقّع محاولة غريمه لتجاوزه.

كان فيرشتابن أوّل من يجري توقّفه الثاني من بين سائقي الصدارة، حيث سمحت له إطاراته الأجدد بالهجوم على فيتيل عندما توقّف سائق فيراري بعده بلفّة.

وانغمس سائق ريد بُل من الجهة الداخليّة للمنعطف الحاد بعد الخطّ المستقيم الطويل، لكنّه أغلق مكابحه قليلًا ما سمح لفيتيل بإعادة تجاوزه عند الخروج من المنعطف والبقاء أمامه في الوقت الذي أُجبر فيه فيرشتابن على البقاء في الجهة الداخليّة بالتوجّه إلى المنعطف الأخير.

وقال فيتيل: "رأيته قادمًا وأصبح فارق السرعة القصوى عند نهاية الخطوط المستقيمة كبيرًا إلى حدٍ ما الآن".

وأضاف: "وبمعرفتي الكبيرة بماكس، فقد علمت بأنّه سيُقدم على محاولة. توقّعت إلى حدٍ ما أنّه سيُحاول العبور من الجهة الداخليّة وحاولت القطع في الجهة المعاكسة عند الخروج من المنعطف وأفلح ذلك. تعيّن عليّ دفع السيارة قليلًا، لكنّ ذلك كان جيّدًا".

وأردف: "كدت أن أتقدّم عليه بطول سيارة ولم تكن زاوية دخوله للمنعطف الأخير جميلة جدًا. كان ذلك ممتعًا لكنّنا وددنا لو كنّا أسرع قليلًا".

اقرأ أيضاً:

وأجبر فيتيل منافسه فيرشتابن على اتّباع خطٍ واسع بالخروج من المنعطف الحاد، حيث عبر سائق ريد بُل على المنطقة العشبيّة بشكلٍ طفيف.

لكنّ فيرشتابن قال بأنّه كان ليقوم بالأمر ذاته، مُشيرًا إلى أنّه رأى في محاولة تجاوز فيتيل عند ذلك المنعطف فرصته الفُضلى.

وقال الهولندي: "حاولت عند الكبح كون إطاراته كانت لا تزال باردة. لكنّه كان قريبًا عند الخروج من المنعطف بعد ذلك، لكنّني كنت لأقوم بالأمر ذاته، لذا لا بأس".

ومثّل المركز الثالث الذي حقّقه فيتيل منصّة تتويجه الأولى هذا الموسم نتيجة معاناة فيراري في أستراليا والتفاف سيارته في البحرين.

وأكمل الألماني السباق متأخّرًا بـ 13 ثانية عن الفائز لويس هاميلتون، ليتّسع الفارق بينهما في ترتيب البطولة إلى 31 نقطة.

وقال بطل العالم أربع مرّات بخصوص ذلك: "أنا سعيدٌ بالتواجد على منصّة التتويج، لكنّ ذلك قاسٍ كوننا حاولنا البقاء معهما (سائقَي مرسيدس) لكنّنا لم ننجح".

وأضاف: "كانا سريعين للغاية منذ البداية. خضت سباقًا مع ماكس وكان ذلك ممتعًا، لكنّ الهدف كان محاولة اللحاق بهما. كانا سريعين للغاية بالنسبة إلينا اليوم، لذا تهاني للويس وفالتيري بوتاس".

المقال التالي
فيراري تتفهّم انزعاج لوكلير من استخدام أوامر الفريق في سباق الصين

المقال السابق

فيراري تتفهّم انزعاج لوكلير من استخدام أوامر الفريق في سباق الصين

المقال التالي

رايكونن: تراجع حرارة الإطارات كلّفني نتيجة أفضل في الصين

رايكونن: تراجع حرارة الإطارات كلّفني نتيجة أفضل في الصين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل تسوق الآن
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة