فيتيل: تقلّبات قوانين الانسيابيّة في الفورمولا واحد "كوميديّة"

المشاركات
التعليقات
فيتيل: تقلّبات قوانين الانسيابيّة في الفورمولا واحد
سكوت ميتشيل
كتب: سكوت ميتشيل
13-05-2018

اعتبر سيباستيان فيتيل تقلّبات قوانين الانسيابيّة في بطولة العالم للفورمولا واحد "كوميديّة بعض الشيء" وذلك بعد أن ضغط صانعو القرار من أجل إدخال تغييرات لخفض مستويات الارتكازيّة لموسم 2019.

سيباستيان فيتيل، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس

تتمحور القوانين الجديدة حول أجنحة أماميّة أكثر بساطة، حيث تمّ تقديمها في اللحظات الأخيرة لاعتمادها في الموسم المقبل من أجل تسهيل مهمّة السيارات لملاحقة بعضها البعض ومحاولة زيادة فرص التجاوز.

وكانت قوانين الارتكازيّة العالية لموسم 2017 قد قدّمت أسرع سيارات جائزة كبرى بعد فترة انطلقت فيها محاولة لخفض الارتكازيّة في 2009.

وقال فيتيل حيال ذلك: "أجد الأمر كوميديًا بعض الشيء. قلنا في موسم 2009 أنّ علينا تقليل الجوانب الانسيابيّة وسنحصل على تسابقٍ أفضل وكلّ تلك الأمور. لكنّني لا أعتقد بأنّ ذلك غيّر الكثير".

وأضاف: "ومن ثمّ قلنا: السيارات بطيئة للغاية، لنزد الجوانب الانسيابيّة ونجعلها أعرض وأكثر إثارة. ونريد الآن العودة لجعلها بطيئة مجدّدًا".

وأكمل: "الأمر أشبه بالذهاب إلى أمريكا وتغيير وجهتك 100 مرّة".

واتّفق فيتيل مع تعليقات لويس هاميلتون صاحب قطب الانطلاق الأوّل في برشلونة التي عبّر فيها عن انزعاجه من قوانين 2019 التي ستؤدّي إلى تقديم سيارات أبطأ بـ 1.5 ثانية من السيارات الحاليّة وأنّ ذلك "سيرجعهم إلى الوراء".

وقال البريطاني: "نريد دفع الحدود القصوى. أحد الأمور المثيرة هذا العام كان قدرتنا على كسر الأزمنة القياسيّة".

وأضاف: "هذه التكنولوجيا وما نقوم به من خلالها مذهلٌ. يجب أن نكون بذات سرعتنا هذا العام على الأقل، لكن مع جعل التسابق أفضل".

وأُخبر السائقان بأنّ هذه التغييرات تأتي بنيّة تحسين التجاوزات، حيث أجاب فيتيل: "أعتقد أنّ عليكم سؤالنا نحن حول ما نحتاجه للتجاوز. لسنا نقول بأنّنا نعلم كلّ شيء، إذ لا نعلم أيّ شيء بخصوص هندسة السيارة، لكنّنا نعلم الشعور الذي تمنحه وكيفيّة قيادتها والقيود التي تفرضها من أجل التجاوز. لكن لم يتمّ سؤالنا في الحقيقة".

يجب إشراك السائقين

كما شاطر كيفن ماغنوسن سائق هاس ودانيال ريكاردو سائق ريد بُل رأي فيتيل بأنّه يجب إشراك السائقين في هذه العمليّة بطريقة ما.

وقال ماغنوسن بأنّه لم يعلم حتّى بتقديم هذه التغييرات لموسم 2019 قبل عطلة نهاية هذا الأسبوع.

"تغيير القوانين للعام المقبل غير ضروري" قال ماغنوسن، وأضاف: "أشعر كما لو أنّه أمرٌ لن يكون له التأثير المرغوب فيه".

وتابع: "سيتمّ اعتماد مفهومٍ جديد للجناح الأمامي مع بقاء عامين فقط على موعد تقديم سيارات جديدة بالكامل. كانت السباقات الثلاثة الماضية مدهشة، لذا لماذا لا نبقي على ما لدينا حتّى 2021، ومن ثمّ نستخدم العامين المقبلين من أجل ضمان القيام بالمهمّة على أكمل وجه؟".

في المقابل عبّر ماكس فيرشتابن زميل ريكاردو عن عدم انزعاجه حيال جعل السيارات أبطأ في حال كان ذلك "سيفضي إلى تسابقٍ أفضل".

وقال الهولندي: "لا يتعلّق الأمر بتسجيل أرقام قياسيّة في كلّ مكان بالنسبة لي. من الأفضل الحصول على سباقٍ جيّد ونحن أبطأ بثانية ونصف بدل أن نتبع بعضنا البعض".

المقال التالي
لاودا: فيرشتابن "اكتشاف القرن"

المقال السابق

لاودا: فيرشتابن "اكتشاف القرن"

المقال التالي

بالصور: ترتيب شبكة انطلاق جائزة إسبانيا الكبرى

بالصور: ترتيب شبكة انطلاق جائزة إسبانيا الكبرى
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل تسوق الآن
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن
الكاتب سكوت ميتشيل
نوع المقالة أخبار عاجلة