فيتيل: "تعيّن عليّ" الإقدام على تلك المحاولة لتجاوز بوتاس

المشاركات
التعليقات
فيتيل:
كتب: غلين فريمان , كاتب
29-04-2018

قال سيباستيان فيتيل بأنّه "تعيّن عليه" محاولة تجاوز فالتيري بوتاس خلال المراحل الأخيرة من سباق جائزة أذربيجان الكبرى، بالرغم من أنّ ذلك كلفّه الصعود إلى منصّة التتويج.

سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري ولانس سترول، ويليامز
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
فالتيري بوتاس، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري
انفجار إطار فالتيري بوتاس، مرسيدس

أغلق سائق فيراري – الذي تصدّر السباق بأريحيّة إلى حين فترة سيارة الأمان التي سمحت لبوتاس سائق مرسيدس بإجراء توقّفه والعودة في الأمام – مكابحه أثناء محاولته استعادة الصدارة عند استئناف السباق مع بقاء أربع لفّات على النهاية، ليتراجع إلى المركز الرابع في نهاية المطاف.

وقال الألماني: "أنا سعيدٌ لأنّني حاولت، لست سعيدًا لأنّ ذلك لم ينجح، لكن تعيّن عليّ المحاولة".

وتابع: "لا أعتقد بأنّني كنت متفائلًا أكثر من اللازم بالتوجّه إلى الخطّ الداخلي. لم أكن متأخّرًا بشكلٍ مفرط، لولا ذلك لما تمكّنت من عبور المنعطف مطلقًا، لكنّني بالكاد تمكّنت من عبوره".

وأضاف: "لم يكن لديّ خيار، كان لويس هاميلتون على الجانب الأيمن ولا يُمكنني الاقتراب منه. كان فالتيري أمامي وترك مساحة. كنت متفاجئًا وكان تقييم الكبح صعبًا للغاية".

وأردف: "كنت محتجزًا نوعًا ما كوني لم أعلم موقعي بالضبط بالمقارنة مع المنعطف الأوّل. لدينا معاييرنا الخاصة وهي على اليمين – حفف جانبيّة، علامة على الجدار، وبالكاد يوجد أيّ معيارٍ على اليسار".

وأكمل: "حظيت بإعادة انطلاقة جيّدة، لاحظت وجود مساحة في الداخل وأغلقت مكابحي للأسف. لولا إغلاق مكابحي وعبر الكبح عند النقطة ذاتها كنت لأعبر المنعطف وكانت لتكون محاولة تجاوزٍ جيّدة".

وواصل شرحه بالقول: "من السهل القول بأنّها لم تنجح، أي أنّها كانت خاطئة، لكن تعيّن عليّ المحاولة. لا يُمكننا السماح لثانية أو اثنتين بالإساءة للسباق بأكمله كون هناك الكثير من الجوانب الإيجابيّة".

وكان فيتيل قد ابتعد عن ثلاثيّ الصدارة في البداية على إثر خطئه، لكنّه تمكّن من العودة للضغط بالرغم من إطاره المتسطّح وحاول خطف آخر مراكز منصّة التتويج من سيرجيو بيريز في النهاية.

وقال بخصوص ذلك: "حاول العودة لتجاوز سيارة فورس إنديا بالرغم من التسطّح. تعيّن عليّ أوّلًا التخفيف قليلًا وفهم توازن السيارة حينها".

وأضاف: "كانت سيارة فورس إنديا سريعة على الخطوط المستقيمة، كما حظي بيريز بعامل السحب خلف السيارات التي أمامه، ولم أحظ بفرصة لمحاولة القيام بشيء ما. ذلك مؤسف".

وأكمل: "بخلاف ذلك أعتقد بأنّ السباق كان قويًا، وهكذا تسير الأمور في بعض الأحيان".

واختتم حديثه بالقول: "كانت المهمّة لتكون أكثر سهولة بالنسبة إلينا من دون سيارة الأمان، كانت هناك 47 لفّة إيجابيّة، ورُبّما منعطفٌ واحد من دون علامة إيجابيّة. ذلك جزءٌ من اللعبة".

المقال التالي
هاميلتون يكشف عن سبب تأخره للوصول لمنصة التتويج في باكو

المقال السابق

هاميلتون يكشف عن سبب تأخره للوصول لمنصة التتويج في باكو

المقال التالي

"فيا": تأنيب ثنائي ريد بُل لتسببهما بالحادث في سباق باكو

"فيا": تأنيب ثنائي ريد بُل لتسببهما بالحادث في سباق باكو
تحميل التعليقات