فيتيل: تصريحات ماركيوني أُخرجت عن سياقها

أصرّ الألماني سيباستيان فيتيل على أنّ سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري لم يكن مطلقًا غير منصف في انتقاداته تجاه فريق فيراري للفورمولا واحد، وذلك بالرغم من أنّ الرئيس عادة ما يكون صريحًا في تقييمه للوضع عندما تسير الأمور على نحوٍ خاطئ.

على إثر أسابيع قليلة صعبة بالنسبة للحظيرة المتمركزة في مارانيللو، حيث عانت من حادثٍ مبكّر في جائزة سنغافورة الكبرى، ومشاكل في المحرّكات في ماليزيا واليابان، جذب ماركيوني العناوين مرّة أخرى عبر بعض التصريحات القويّة.

إذ جاء تركيزه الأخير على مراقبة الجودة في مارانيللو، حيث زعم أنّ فيراري احتاجت للقيام بالمزيد على هذا الجانب وأنّها دفعت ثمن تجاهله في الأعوام الأخيرة.

وعادة ما يتمّ تأويل تعليقات ماركيوني المشابهة – التي تضمّنت وصف كيمي رايكونن مطلع هذا العام بـ "المتقاعس" – على أنّها أخبارٌ سيّئة، لكنّ فيتيل قال بأنّ ردّة الفعل داخل صفوف فيراري لما يقوله ماركيوني عادة ما تكون مختلفة بالكامل.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" خلال حوارٍ حصري حول ما إذا كان ماركيوني يضع الكثير من الضغط على كاهل الفريق، أجاب: "كلّا، لكنّ الشعور الذي حصلت عليه بعد عدّة أعوام الآن أنّه في عدّة مرّات تكون الطريقة التي تُترجم وفقها تصريحاته حادة للغاية".

وأضاف: "لذلك أعتقد أنّه مهما كان الذي قاله، فهو دائمًا صريحٌ للغاية وهو محق. دائمًا ما يكون هناك سبب وراء ذلك فهو مُنصف. لكنّ الناس يميلون لزيادة الضجيج حول ذلك".

ثمّ تابع: "أيّ شيء يقوله للصحافة فهو يقول الأمر ذاته داخل الفريق وربّما بصراحة أكبر".

وأردف: "لذلك أعتقد أنّ الجميع داخل الفريق لا يرى ذلك على أنّه أنباءٌ ضخمة. لكنّها تبدو كذلك من الخارج وذلك قد يخلق بعض الاضطرابات غير الضروريّة إن صحّ التعبير".

وقال فيتيل أنّ فيراري تعلّمت داخليًا كيفيّة الاستجابة عندما يُقدّم ماركيوني تصريحاته، إذ يكون ذلك دائمًا عبر العمل على الجوانب التي تمّ اعتبارها مكمن المشكلة.

وقال الألماني: "أعتقد أنّ الفريق تعلّم كيفيّة التعامل مع ذلك. وكما قلت فإنّ الأمر الأكثر أهميّة هو أن لا يؤثّر ذلك علينا كفريق".

وتابع: "يعود ذلك بالأساس إلى معرفتي بأنّ ماركيوني يملك رابطًا وثيقًا بنا. ينخرط كثيرًا في العمل كما أنّه شخصٌ ذكيٌ للغاية. عندما يرى ما يحدث فإنّه يعلم ما يجري على نحو خاطئ وكلّ تلك الأمور. يريد الفوز بالقدر ذاته الذي نريده نحن جميعًا".

وأكمل: "نريد جميعنا أن تفوز فيراري. لذلك لا أعتقد أنّه يزيد من الضغط في الحقيقة. أعتقد أنّ الطريقة التي تترجم وفقها الصحافة تصريحاته تُظهرها كما لو أنّها ضغط".

الكثير من العمل

بالرغم من أنّ آمال فيتيل في المنافسة على اللقب عرفت ضربات موجعة نتيجة مشاكله الأخيرة، إلّا أنّه أصرّ على أنّه يكتسب التشجيع من خلال سرعة السيارة والعزيمة للتركيز على النجاح.

وقال حيال ذلك: "السرعة موجودة. أعتقد أنّ لدينا السيارة".

وتابع: "نحن واثقون من أنّ بوسعنا التحسّن. دائمًا ما يعتمد الأمر على ما يقوم به الآخرون، لكنّني أعتقد أنّنا أثبتنا بما فيه الكفاية بحسب رأيي منذ البداية وحتّى الآن أنّ لدينا سيارة قويّة للغاية".

وأردف: "نحن قادرون على تحسينها. لذلك يعمل الفريق في الوجهة المناسبة".

وأكمل: "يُمكنك الحديث حول الحظّ الجيّد والآخر السيّئ. لا أؤمن بالحظّ بشكلٍ عام من حيث المبدأ، لكن ربّما لم تسر الأمور لصالحنا هنا وهناك. لكنّني متأكّدٌ من أنّ مايحدث ستأتي نتائجه لاحقًا".

وواصل شرحه بالقول: "ما يحدث لنا الآن قد يحدث للآخرين أيضاً. لست أتمنّى الحظّ السيّئ لأحد. لكنّ ذلك جزء من التسابق".

واختتم قائلًا: "من النادر إكمال موسم من دون أيّ انسحاب. كما أنّ الانسحاب مرّتين أو ثلاث مرّات أو أكثر ليس جيّدًا أيضاً. سأقول بأنّنا سعداء بما لدينا، لكن من الواضح أنّنا نريد المزيد. أي في حال كانت وتيرتنا جيّدة وكان بوسعنا القيام بذلك، فلم لا؟ يُمكننا الفوز بالسباقات المقبلة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة