فيتيل بخصوص تعليقات وايتينغ: "يجب عليكم تفهّم إحباطي"

اعترف سيباستيان فيتيل أنّه خرج عن طوره بعد سلوك ماكس فيرشتابن خلال المراحل الأخيرة من سباق جائزة المكسيك الكبرى قائلاً أنّ رسائله اللاسلكيّة الغاضبة إثر ذلك كانت نابعة عن مشاعره.

كان فيتيل يتحضّر لمحاولة تجاوز فيرشتابن من أجل المركز الثالث مع بقاء ثلاث لفّات على نهاية السباق عندما أغلق الهولندي مكابحه عند المنعطف الأوّل، ليختصر المنعطف ويحصل على أفضليّة.

وطُلب من الهولندي منح المركز الثالث لفيتيل من قبل فريقه، لكنّ صاحب الـ 19 عاماً تجاهل ذلك، الأمر الذي تسبّب في العديد من الرسائل الغاضبة من بطل العالم أربع مرّات، حيث تضمّنت تلفّظه بشتائم تجاه فيرشتابن ومدير السباق تشارلي وايتينغ.

وبعد صدّه هجمات دانيال ريكاردو، الذي اقترب منهما أثناء واقعة فيرشتابن، أكمل فيتيل السباق رابعاً، وقام الألماني بالتلويح بسبّباته تجاه فيرشتابن رافضاً ما حدث بعد عبور خطّ النهاية، لكنّه أسرع بعد ذلك للصعود إلى منصّة التتويج بعد أن تمّ تسليط عقوبة 5 ثوانٍ على الهولندي.

وعند سُؤاله من قبل سائق الفورمولا واحد السابق خوان بابلو مونتويا على منصّة التتويج، أجاب فيتيل: "حسناً كنت أستخدم الكثير من لغة الإشارات والكثير من لغتك، على ما أعتقد. رُبّما بالنظر إلى الخلف شعرت مثلك عندما كنت غاضباً في السيارة".

وتابع: "يجب عليك أن تفهم، يكون الأدرينالين بصدد التدفّق. مارست الكثير من الضغط عليه وخرج عن المسار ولم يتحرّك، لذلك يُمكنك تفهّم ذلك بطريقة ما".

وقال خلال المؤتمر الصحفي اللاحق: "ليس لديّ الكثير لإضافته".

وتابع: "من الواضح أنّه كان يجب إرجاعه إلى الخلف، تمّ إخباره بذلك عبر الراديو وتجاهل الأمر، لذلك يُمكنكم فهم تدفّق الأدرينالين، كنت غاضباً وعندما تحدّث معي ماوريتسيو أريفابيني عبر اللاسلكي هدأت".

وأكّد فيتيل أنّه سيحاول شرح ما حدث مع وايتينغ قائلاً: "أعتقد أنّ ما حدث كان واضحاً للغاية، كنت عاطفياً للغاية، سأذهب لاحقاً لمقابلته".

وتابع: "عندما تكون داخل السيارة، تكون عاطفياً للغاية، كنت مليئاً بالأدرينالين، إذ لم يكن ما قام به فيرشتابن صائباً. كانوا ينظرون في ما حدث طيلة ثلاث لفّات وكنت منزعجاً".

"أعتقد أنّني منحت ريكاردو مساحة كافية"

كما تسبّب دفاع فيتيل أمام ريكاردو في غضب الأخير، حيث تلامس الثنائي عند المنعطف الرابع خلال اللفّة ما قبل الأخيرة، إذ قال الأسترالي أنّ الألماني لا يستحقّ التواجد على منصّة التتويج.

لكنّ سائق فيراري أشار إلى أنّ فيرشتابن كان "يختبره بالكبح" أمامه خلال أوّل منعطفين، وأصرّ على أنّه منح ريكاردو مساحة كافية في معركتهما.

وقال حيال ذلك: "أعرف ريكاردو في هذه الحالات، ينقضّ على أيّ فارق، أعلم تماماً الوضع في ذاكرتي في برشلونة، حيث انغمس من الجهة الداخليّة في اللحظات الأخيرة ومنح نفسه مساحة".

وتابع: "أعتقد أنّني تركت له مساحة كافية هنا، كان ذلك متأخّراً للغاية، كلانا بالكاد عبر المنعطف. لم يكن من المثالي التلامس، سيارتانا ليستا مبنيّتان للاحتكاك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة