فيتيل بخصوص احتكاكه مع ريكاردو: ربّما لم يلاحظ وجودي

المشاركات
التعليقات
فيتيل بخصوص احتكاكه مع ريكاردو: ربّما لم يلاحظ وجودي
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
21-10-2018

يعتقد الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ احتكاكه مع دانيال ريكاردو خلال اللفّة الافتتاحيّة من سباق جائزة الولايات المتّحدة الكبرى يعود على الأرجح إلى تواجده في النقطة العمياء بالنسبة للأسترالي ما منعه من رؤيته.

كان سائق فيراري بحاجة لتقديم سباقٍ قويٍ من أجل الإبقاء على آماله حيّة ضمن المعركة على اللقب مع غريمه لويس هاميلتون، وفي الوقت الذي تقدّم فيه زميله كيمي رايكونن إلى الصدارة أمام البريطاني، إلّا أنّ فيتيل احتكّ بريكاردو أثناء محاولة تجاوزه عند المنعطف الـ 13.

وأدّى ذلك إلى التفاف سيارة فيتيل خارج المسار وإحراق إطاراته ليتراجع إلى المركز الـ 15، قبل أن يتعافى في النهاية ويعبر خطّ النهاية رابعًا خلف هاميلتون الذي حلّ ثالثًا.

وعند سُؤاله بعد السباق حيال حادثته مع ريكاردو، قال سائق فيراري لقناة "سكاي سبورت": "لا أعلم، أعتقد أنّني كنت في النقطة العمياء بالنسبة إليه، لست متأكّدًا من أنّه شاهدني".

وتابع: "لذلك كنّا جنبًا إلى جنب ومن الواضح بأنّ المنعطف يزداد ضيقًا ولم يكن بوسعي الخروج من ذلك الموقف بعد ذلك وتلامسنا".

وأكمل: "ما حدث كان مؤسفًا ولو لم نتلامس وتمكّن كلانا من المواصلة. كان المنعطف التالي من نصيبه في جميع الأحوال، لكن أجل، تلك خسارة كبيرة بالنسبة لي هكذا من أجل العودة".

وعبّر فيتيل في المقابل عن سعادته الخالصة بفوز زميله رايكونن الأوّل منذ موسم 2013، لكنّه لم يُخف في المقابل إحباطه حيال الأوقات العصيبة المتواصلة معه.

وعند سؤاله إن كان يعتقد بأنّ تحقيق فيراري للثنائيّة كان ممكنًا اليوم، أجاب: "لا أعلم، إن كانت لديك سيارتان في الأمام، لا أعلم إن كانت مرسيدس ستجري توقّفها في ذلك المجال... لا أعلم. من المؤكّد بأنّه كان بوسعنا تحقيق نتيجة أفضل من الأوّل والرابع".

وأكمل: "مشاعري مختلطة، أنا سعيدٌ من أجل كيمي، سعيدٌ من أجله حقًا. لكنّني لست سعيدًا حيال سباقي".

واختتم حديثه بالقول: "أعتقد أنّه بعد أسابيع قاسية على الفريق... لكن بالنسبة لي يبدو بأنّ الأوقات الصعبة لم تنته بعد، لكن أجل. كان يجب أن يكون يومًا أفضل".

المقال التالي
هاميلتون: الاستراتيجية صعّبت من مهمة الفوز في سباق أوستن

المقال السابق

هاميلتون: الاستراتيجية صعّبت من مهمة الفوز في سباق أوستن

المقال التالي

ألونسو: هناك سائقون هواة أكثر في الفورمولا واحد مقارنةً بالـ "دبليو إي سي"

ألونسو: هناك سائقون هواة أكثر في الفورمولا واحد مقارنةً بالـ "دبليو إي سي"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة