فيتيل المُعاقب يقول بأنّ مراقبة قوانين الأعلام الحمراء "خاطئة"

المشاركات
التعليقات
فيتيل المُعاقب يقول بأنّ مراقبة قوانين الأعلام الحمراء
20-10-2018

يعتقد سيباستيان فيتيل بأنّ طريقة مراقبة قوانين الأعلام الحمراء خاطئة، وذلك بعد حصوله على عقوبة التراجع ثلاثة مراكز من مكان تأهّله لعدم الإبطاء بالقدر الكافي خلال التجارب الحرّة الأولى من جائزة الولايات المتّحدة الكبرى.

اعتبر مراقبو السباق أنّ الألماني لم يُبطء بالقدر الكافي عندما تمّ رفع العلم الأحمر خلال الحصّة الأولى لتنظيف المسار من الحصى المتناثر.

وبالنظر إلى أنّ فيتيل أصرّ على أنّه خفّف سرعته بالقدر الكافي لاحترام قوانين العلم الأحمر حالما توقّفت الحصّة، فقد عبّر عن عدم سعادته بالطريقة التي يتمّ من خلالها الحكم بشكلٍ دقيقٍ على الفوارق الزمنيّة لتحديد ما إذا كان السائق أسرع من اللازم.

وقال سائق فيراري: "أعتقد أنّه يجب أن يتمّ تحكيم المنطق مع القوانين التي لدينا. أعتقد أنّ اعتبار 27.7 ثانية بشكلٍ دقيق كعدم امتثالٍ للقوانين أمرٌ خاطئ برأيي".

وأضاف: "أعتقد أنّني أبطأت بما فيه الكفاية، ألقيت نظرة جيّدة حولي لرؤية ما كان يجري. القوانين واضحة لذلك نعلم".

وواصل شرحه بالقول: "هذه المرّة الأولى التي نطبّق فيها القوانين في الأحوال الممطرة، حيث يكون الهدف الزمني أبطأ بكثير، لذلك يجب عليك السير حرفيًا بسرعة 40 إلى 50 كلم في الساعة من أجل الامتثال للفوارق الزمنيّة، وهو ما يجب عليّ القيام به على الأرجح في المرّة المقبلة".

وأكمل: "لكن برأيي ليس ذلك الأمر الصائب. في حال كانت هناك سيارة خلفك فقد تصطدم بك. لكن يبدو بأنّه من الأفضل أن لا تحصل على عقوبة".

وقال فيتيل بأنّ شرح للمراقبين بأنّه شاهد العلم الأحمر عند رفعه، واستجاب حالما لاحظ عدم وجود أيّ خطر.

"كان المراقبون دقيقين للغاية، قالوا بأنّه تطلّب منّي الأمر 27.7 ثانية للإبطاء" قال فيتيل، وأضاف: "شاهدت العلم الأحمر وأبطأت، ألقيت نظرة على الموقع الذي من المحتمل أن تكون السيارة عالقة فيه في الجدار، أو إذا ما كانت هناك واحدة قرب المنعطفين 9 و 10. أبطأت بشكلٍ كبيرٍ حينها للامتثال للقوانين".

وأردف: "وجدوا بأنّ ذلك أخذ الكثير من الوقت. أعتقد أنّ الأمر كان سلسًا وواضحًا".

وأكمل: "فوق ذلك ربّما كانت هناك مشكلة في التوقيت، في النظام. لا أعلم. لذلك أبطأت".

وبصرف النظر عن العقوبة، قال فيتيل بأنّ أداء فيراري على الحلبة لم يكن مشجّعًا أيضاً، وذلك بعد أن تصدّر غريمه لويس هاميلتون حصّتي الجمعة.

وقال الألماني: "أعتقد أنّنا أكملنا قدرًا كافيًا من اللفّات وأعتقد أنّه من الواضح أنّنا لم نكن تنافسيين. نفتقر لقدرٍ كبيرٍ من الأداء".

المقال التالي
فيتيل يتراجع ثلاثة مراكز من مكان تأهّله في أوستن لخرقه قوانين العلم الأحمر

المقال السابق

فيتيل يتراجع ثلاثة مراكز من مكان تأهّله في أوستن لخرقه قوانين العلم الأحمر

المقال التالي

بيريللي تكشف عن ألوان إطاراتها في الفورمولا واحد لموسم 2019

بيريللي تكشف عن ألوان إطاراتها في الفورمولا واحد لموسم 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة