فيتيل: المجازفة في القسم الثالث لم تجدِ نفعًا

قال الألماني سيباستيان فيتيل أنّ المجازفة الإضافيّة التي أقدم عليها في القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيليّة لجائزة اليابان الكبرى كانت بسبب عقوبة فالتيري بوتاس على شبكة الانطلاق، لكنّها "لم تُجدِ نفعًا" في النهاية.

حلّ سائق فيراري في المركز الثالث في تصفيات سوزوكا، لكنّه سينطلق من الصفّ الأوّل نتيجة عقوبة علبة التروس التي حصل عليها بوتاس.

وكان فيتيل ثانيًا بعد سلسلة اللفّات الأولى، لكنّ تحسين زمنه بشكلٍ طفيف في النهاية لم يكن كافيًا للبقاء في المركز الثاني.

وشرح الألماني ما حدث بالقول: "حاولت استخراج أكثر ممّا هو متاح في اللفّة الأخيرة من القسم الثالث، لم يكن بوتاس يُشكّل تهديدًا لذلك جازفت أكثر، لكنّ ذلك لم ينفع".

وأضاف: "لكنّني سعيدٌ بالرغم من ذلك بالمركز الثالث والانطلاق من الصفّ الأوّل غدًا. كانت الانطلاقات جيّدة مؤخّرًا".

وتابع: "كانت تصفيات جيّدة وأنا سعيدٌ لأكون صادقًا. كان توازن السيارة يزداد تحسّنًا وافتقرنا لبعض الأداء في النهاية".

وأكمل: "لكنّ اليوم كان إيجابيًا بشكلٍ عام. ستكون السيارة أفضل بقليل في السباق".

وكان فيتيل قد تأهّل بفارق أكثر من أربعة أعشارٍ من الثانية عن صاحب قطب الانطلاق الأوّل لويس هاميلتون الذي يتقدّم عليه أيضاً بفارق 34 نقطة في ترتيب البطولة.

وبعد أن أجبرته مشكلة في المحرّك على الانطلاق من المركز الأخير والتقدّم إلى الأمام نهاية الأسبوع الماضي في ماليزيا – حيث كانت مرسيدس أقلّ قوّة هناك – اعترف فيتيل أنّ منافسيه عادوا إلى وضعهم الطبيعي في اليابان.

وقال حيال ذلك: "لا أعلم الوتيرة التي سيُظهرونها، تعلم ما تقوم به أنت، بينما هم في مستوى متقلّب، لم يكونوا سريعين للغاية نهاية الأسبوع الماضي، وعادوا في هذا السباق إلى الوضع الطبيعي...".

وتابع: "عادة ما نكون أكثر قوّة في السباق بالمقارنة مع التجارب التأهيليّة، لذلك سنجتمع ونرى ما يُمكننا القيام به عند الانطلاقة وخلال السباق".

لكنّ الألماني خسر في المقابل تواجد زميله كيمي رايكونن على مقربة منه، وذلك بعد أن ارتكب الفنلندي خطأً في محاولته الأولى في القسم الثالث واكتفائه بالمركز السادس.

كما أنّ رايكونن سيتراجع أكثر نتيجة تغييره علبة التروس وحصوله على عقوبة 5 مراكز وذلك إثر تعرّضه لحادث في التجارب الحرّة الثالثة.

وقال فيتيل حيال ذلك: "كان هناك خطبٌ ما أدّى إلى المشكلة على سيارة رايكونن، لم يكن ذلك مثاليًا لكن هكذا جرت الأمور".

وتابع: "السيارة سريعة، ومثلما أظهرت نهاية الأسبوع الماضي فإنّك في حال انطلقت من مركز متأخّر فلا يزال بوسعك العودة. أنا متأكّدٌ من أنّ لديه سيارة قويّة في السباق من المركز الذي سينطلق منه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة