فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى

فيتيل: الفوز باللقب هو "الطريقة الوحيدة" لعودة فيراري من جديد

المشاركات
التعليقات
فيتيل: الفوز باللقب هو "الطريقة الوحيدة" لعودة فيراري من جديد
26-09-2019

يرى سيباستيان فيتيل سائق فيراري أن الفوز باللقب "هو الطريقة الوحيدة لعودة فيراري" إلى قمة منافسات الفورمولا واحد، بالرغم أن تلك طريقة "قاسية جداً للتقييم" نظراً للأداء السابق للعلامة الإيطالية.

أحرزت فيراري الفوز في الجولات الثلاث الأخيرة هذا الموسم، وذلك بعد أن أفلتت منها الانتصارات خلال النصف الأول للموسم لصالح مرسيدس، لكن تلك الانتصارات أحيت الأمل في نفس ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري.

من جهته قال فيتيل: "أنا في هذه الرياضة منذ فترة طويلة مع فيراري، وأعتقد أنها الطريقة الوحيدة لعودة فيراري: عن طريق الفوز باللقب".

وتابع: "إنها طريقة قاسية جداً للحكم، وهذا هو واقع الحال، هذه هي الحقيقة".

وأردف: "نحن نعمل بشكل كبير جداً على هذا. أعتقد أن هذا العام كان صعباً جداً جداً لناحية قلب الأمور مع أداء مرسيدس الحالي خلال السباقات الـ 14 أو الـ 15 الماضية".

وأضاف: "ما زلنا نقاتل لأنّ كل ما سنتعلمه هذا الموسم سيفيدنا في الموسم التالي، لذا فإن كل شيء نجلبه إلى هنا يعتبر إيجابياً لناحية العمل على الاتجاه التطويري للموسم المقبل".

واستكمل: "لكننا نحتاج إلى المزيد. نودّ للفريق أن يكون الأفضل، وهذا ليس واقع الحال في الوقت الراهن".

واستطرد: "كانت السباقات الأخيرة جيدة بالنسبة لنا، لذا ذلك أمر رائع لناحية ثقتنا بأنفسنا داخل الفريق، ومن أجل كامل أفراد الطاقم، لكن ما زال هناك الكثير من العمل أمامنا".

اقرأ أيضاً:

أنهى فوز فيتيل في سنغافورة سلسلة طويلة من غيابه عن الانتصارات تعود إلى سباق بلجيكا 2018، بينما نجحت القلعة الحمراء في إحراز الفوز بعد العطلة الصيفية بفوزَين حققهما شارل لوكلير قبل أن يحرز فيتيل المركز الأول تحت الأضواء الكاشفة في سنغافورة.

وبالرغم من ذلك، فإن أخطاء فيتيل، لوكلير والفريق بشكل عام كلفت فيراري البقاء بالمركز الثاني خلف مرسيدس ضمن ترتيب بطولة المصنعين وبفارق 133 نقطة.

ويحتل لوكلير المركز الثالث مناصفة مع ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل، ويتأخر خلف لويس هاميلتون بفارق 96 نقطة، بينما يقبع فيتيل بالمركز الرابع ضمن الترتيب العام.

"سيكون من الصعب الحفاظ على التقدم حتى نهاية الموسم لأنني واثق من أن الفرق الأخرى ستجلب تحديثات كبيرة كذلك خلال السباقات المقبلة" قال لوكلير.

وأكمل: "لكن الوضع يبدو جيداً. خضنا المنافسات على حلبات مختلفة في خصائصها خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة، وكنا سريعين في اثنين منها".

وتابع: "لقد شكل ذلك مفاجأة كبيرة بالنسبة لنا، لكن بالنسبة للجميع، أن تكون سريعاً على حلبة تتطلب ارتكازية مرتفعة مثل سنغافورة لهو أمر جيد، وآمل أن تكون تلك علامة جيدة بالنسبة للمستقبل".

اقرأ أيضاً:

ولا تتوقع فيراري أن تكون تنافسية كما ظهرت في سنغافورة، خلال مجريات جائزة روسيا الكبرى التي ستكون الاختبار الأقوى لتحديثاتها في مواجهة مرسيدس وريد بُل لناحية الأداء ضمن المنعطفات.

حيث قال بينوتو: "لو نظرنا إلى النصف الأول من الموسم لوجدنا سباقات كان بوسعنا الفوز بها، وكنا نقدم أداءً جيداً".

وتابع: "لذا، لا يوجد أي سبب يمنعنا من تكرار ذلك خلال السباقات المقبلة".

واستكمل: "لقد تحسنت السيارة، لذا في نهاية المطاف هناك سباقات أكثر بوسعنا أن نكون سريعين فيها".

واختتم: "منافسونا سيكونون أقوياء جداً على بعض الحلبات، وفي بعض الأحيان، ستكون تلك سباقاتهم. لكن في الوقت الراهن كنا نحن الأجدر".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
بيريللي تُعارض قيود استخدام الإطارات في الفورمولا واحد لموسم 2021

المقال السابق

بيريللي تُعارض قيود استخدام الإطارات في الفورمولا واحد لموسم 2021

المقال التالي

سائقو هوندا بصدد التراجع على شبكة الانطلاق في روسيا

سائقو هوندا بصدد التراجع على شبكة الانطلاق في روسيا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين شارل لوكلير , سيباستيان فيتيل تسوق الآن
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن