فيتيل: الفورمولا واحد تُخاطر بفقدان جذور سباقات السيارات

حذّر السائق الألماني سيباستيان فيتيل من أنّ الفورمولا واحد باتت تحت الخطر نظرًا للقوانين المُعقدّة التي تتسبب في تراجع نسب المُشاهدة.

في حين يضع الكثيرون من عُشاق الفورمولا واحد آمالهم على فريق فيراري لوقف سيطرة السهام الفضيّة مرسيدس للموسم الثالث على التوالي، يرى فيتيل بأنّ الفورمولا واحد تسير في الاتجاه الخاطئ.

وعند النظر إلى الدور الذي يجب على البطولة أن تلعبه على المُستوى البيئي، أوضح الألماني بأنه لا يجب التغاضي عن أهميّة السائق من خلال إضافة العديد من الأنظمة والقوانين الجديدة.

وقال فيتيل "باختصار، أعتقد بأنّه يجب أن تكون الرياضة في دائرة الضوء، إذ ينبغي أن يكون الهدف منها هو إظهار السائق الأسرع".

وأضاف "في الوقت الحالي تلعب السيارة دورًا هامًا على غرار الماضي. ولكن لا ينبغي علينا أن نضيع في القواعدة المعقدة. الفورمولا واحد مُعقدة في الوقت الراهن كما أننا نفتقد للصوت".

هيمنة مرسيدس

يعتقد فيتيل بأنّ هيمنة مرسيدس على الفورمولا واحد بعد اعتماد قواعد المُحركات الجديدة في 2014 لم تُساعد في جذب الجماهير، إلّا أنه أوضح بأنه ليس العامل الوحيد الذي أدّى إلى انخفاض الاهتمام بالرياضة.

وتابع "إنّ هيمنة مرسيدس في العامين الماضيين ساهمت في الحدّ من الإثارة بالنسبة للجماهير. كما أنّ القوانين الجديدة تُركّز بشكل كبير على التفاصيل".

وأكمل "أعتقد بأنه يجب علينا أن نكون حذرين كي لا نفقد جذور رياضة السيارات، إذ أتمنى أن تكون سيارات المُستقبل أكثر قربًا من المُشجعين".

فرص تحقيق اللّقب

على الرُغم من أنّ فيتيل يُعتبر من أبرز المُرشحين للمُنافسة على تحقيق لقب 2016، إلّا أنه رفض الدخول في لعبة التوقعات قبل الانطلاقة الفعليّة للموسم الجديد.

وقال "ليس سرًّا بأننا لسنا بعد في المكان الذي نُريد التواجد فيه، إذ يوجد هُناك بعض الأشياء التي نحن بحاجة إلى تحسينها".

وعندما سُئِل عن نقاط ضعف السيارة الحمراء، أجاب قائلاً "كانت مجموعة من الأمور. كُنّا نعلم بأنّ الحزمة التي كُنّا نمتلكها لم تكن قويّة بما فيه الكفاية للاقتراب من مرسيدس أو تجاوزها. ولكننا نعمل على ذلك ونحن نسير في الطريق الصحيح".

فيراري الفريق الأخير

كما أشار فيتيل أيضاً إلى أن فيراري قد تكون آخر فريق له في الفورمولا واحد، حيث استبعد احتمالية انتقاله إلى فريق مرسيدس مستقبلاً من أجل إنشاء فريق ألماني خارق.

وقال: "أنا مرتاح للغاية حيث أنا الآن ولا أفكر بخيارات أخرى".

وعندما سُئِل مباشرةً عمَا إذا كانت فيراري فريقه الأخير، أجاب: "قد يكون ذلك. أنا من الأشخاص الذين لا يقفزون من السفينة بعد موسمٍ واحد فقط. لم آتِ بمثل هذا الأمر من قبل، ولا في أيٍّ من مجالات الحياة".

وأضاف: "أنا سعيدٌ حيث أنا الآن، لدينا هدف مشترك نريد تحقيقه سويةً. ولفيراري مكانة خاصة لدي. حتى عندما كنت طفلاً صغيرًا كنت أحلم بأن أكون سائق سباقات في صفوفها في المستقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة