فيتيل: الفارق كبير مع مرسيدس تحت ظروفٍ طبيعيّة

فيتيل: الفارق كبير مع مرسيدس تحت ظروفٍ طبيعيّة


إعترف الألماني سيباستيان فيتيل بأن فرص فريقه فيراري بالتغلب على ثنائي مرسيدس تعتمد على مواجهة الأخيرين لبعض المتاعب خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ويبدأ فيتيل جائزة النمسا الكبرى متخلفًا بـ43 نقطة عن المتصدر لويس هاميلتون إذ لم يتمكن من تصدر أي لفة خلال السباقات الأخيرة منذ فوزه الوحيد في ماليزيا.

وقال: "نحن دائمًا ما نحاول القتال على الفوز من وجهة نظر مثالية. أعلم أن لدينا تركيبة قوية، سيارة قوية، لذلك إذا ما سار كل شيء على نحو طبيعي يجب أن نكون أقرب قليلاً إلى الأمام مرة أخرى، خاصة يوم السبت".

وأضاف: "لكن يجب علينا أن نكون واقعيين، يجب أن نحظى بعطلة نهاية أسبوع خالية من العيوب من أجل مقارعة مرسيدس، ربما عطلة نهاية أسبوع مثالية لنا وبعض المتاعب بالنسبة لهم، لكن تحت ظروف طبيعية فهم أصحاب الأفضلية وهناك فارق كبير نوعًا ما بيننا".



كما تحدث فيتيل حول قدرات فيراري فيما يخص تطوير السيارة خلال القسم الثاني من الموسم.

وقال: "لقد قمنا بعمل مذهل حتى الآن إذا ما نظرنا إلى الفارق بين ما كنا عليه خلال التجارب الشتوية وما نحن عليه الآن. ليس من السهل تقليص الفارق في ظل مواصلة مرسيدس تحسين سيارتها، لقد قاموا بإدخال نسخة جديدة من المحرك في كندا، وهو يحرزون تقدمًا ملحوظًا".

وتابع: "هدفنا هو القيام بخطوة أكبر إلى الأمام وأن نغلق الفجوة معهم، نحن نأمل أن نكون أقرب خلال النصف الثاني من الموسم".

كما تحدث فيتيل عن السباق الأخير في كندا وقال بأن وتيرته خلال الفترة الأخيرة من السباق منحته الثقة للتقدم إلى الأمام.

وأكمل: "بطبيعة الحال كان الأمر ممتعًا أكثر من السباقات الماضيّة، وهو أمر طبيعي عندما تعود من الخلف. ومنذ أن تحصّلت على مركزي قرب نهاية السباق، كنت قادرًا على استخراج بعض السرعة الإضافية من السيارة".

واختتم: "على العموم كان سباقًا ممتعًا وكانت نقاطًا ثمينة، وتمكنا من تجنب جميع المخاطر خلال اللفة الإفتتاحية. لحسن الحظ سارت الأمور على خير ما يرام وتمكنا من حصد نقاط جيدة".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق النمسا, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري, فريق مرسيدس