فيتيل: السيارات المعدّلة لا تعكس بشكلٍ عادلٍ مستويات ارتكازيّة 2017

يشعر الألماني سيباستيان فيتيل أنّ السيارات المعدّلة التي تُستخدم حالياً خلال اختبارات بيريللي لإطارات 2017 لا تولّد انعكاساً حقيقياً لمستويات الارتكازيّة المنتظرة من سيارات الموسم المقبل.

كان فيتيل من بين السائقين المشاركين في اختبارات الإطارات التي يجريها الصانع الإيطالي بيريللي تمهيداً للموسم المقبل، حيث يستخدم سيارة 2015 مزوّدة بجيوبٍ وجناحٍ خلفيٍ أكبر حجماً من أجل محاكاة مستويات الارتكازيّة المنتظرة في العام المقبل.

لكنّ بيريللي عبّرت بالفعل عن قلقها من أنّ مستويات الارتكازيّة التي تولّدها السيارات الهجينة حالياً أقلّ بحوالي 20 بالمئة ممّا تحتاجه بالفعل، كما أنّها تخوض محادثات مع الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" من أجل التوصّل إلى حلّ.

وقال فيتيل أنّ مستويات التماسك باستخدام إطارات 2017 الأعرض لا تبدو أعلى بكثيرٍ من المستويات التي توفّرها الإطارات الحاليّة.

وقال الألماني: "من الواضح أنّنا نحتاج للحديث إلى بيريللي. اختبار الإطارات أعمى. يجب علينا اختبار العديد من الإطارات المختلفة ومن ثمّ تقديم ردود أفعالنا".

وتابع: "أعتقد أنّ بيريللي لا تزال في الأيّام الأولى من برنامجها وهناك الكثير من الأمور لتغييرها وهو ما يزيدني حرصاً على معرفة الاختبار الأخير في أبوظبي، إذ أعتقد أنّه سيكون مقارباً لما سنحصل عليه في العام المقبل، لكن منذ ذلك الوقت وحتّى العام المقبل ستتغيّر بعض الأشياء".

وأكمل: "أعتقد أنّ الإطارات مشابهة للغاية لما لدينا الآن من ناحية التماسك، ربّما أفضل قليلاً، لكن أعتقد أنّ السيارة المعدّلة ليست عادلة بالكامل".

واختتم حديثه قائلاً: "لا تزال الكثير من الأمور غير واضحة لكن أعتقد أنّ الوضع يسير نحو الوجهة المناسبة من ناحية الحصول على فكرة أولى، أمّا بالنسبة للتفاصيل فعليكم الحديث إلى بيريللي كونها لا تمنحنا الكثير من المعلومات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة