فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
14 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
28 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
42 يوماً

فيتيل: السعي وراء أسرع لفّة كان سبب خروجي عن المسار في اللفّة الأخيرة في هوكنهايم

المشاركات
التعليقات
فيتيل: السعي وراء أسرع لفّة كان سبب خروجي عن المسار في اللفّة الأخيرة في هوكنهايم
01-08-2019

قال سيباستيان فيتيل سائق فيراري أنّ خروجه عن المسار في اللفّة الأخيرة الذي كاد أن يُكلّفه المركز الثاني ضمن سباق جائزة ألمانيا الكبرى كان نتيجة ضغطه من أجل تحقيق أسرع لفّة في السباق.

بعد أن اضطرّ للانطلاق من المركز الأخير نتيجة عطلٍ في المبرّد الداخلي في بداية التصفيات، شقّ فيتيل طريقه وسط الترتيب ضمن الظروف الجويّة المتقلّبة ليتواجد على بُعد 4 ثوانٍ من الفائز النهائي ماكس فيرشتابن في آخر لفّتين.

لكن في ظلّ تحسّن حالة المسار في تلك المرحلة فقد كان فيتيل أبطأ بـ 0.149 ثانية فقط من أسرع لفّة لفيرشتابن في اللفّة ما قبل الأخيرة، وحاول الضغط ضمن المحاولة الأخيرة من أجل خطف النقطة الإضافيّة من الهولندي.

عوضًا عن ذلك خرج الألماني عن المسار عند المنعطف الثامن وعاد مباشرة أمام دانييل كفيات سائق تورو روسو، قبل أن يُوسّع الفارق معه إلى قرابة ثانية عند عبور خطّ النهاية.

"خرجت عن المسار كوني كنت أضغط من أجل تحقيق أسرع لفّة لكنّ ذلك لم ينجح" قال فيتيل عشيّة انطلاق مجريات جائزة المجر الكبرى.

وأضاف: "ذلك ما نقوم به في السباق. تُحاول السعي وراء الحدود القصوى وتقترب منها في بعض الأحيان، وتكون قريبًا جدًا في أحيان أخرى. أعتقد بأنّني لم أكن الوحيد الذي اقتربت كثيرًا، لكن لحسن الحظّ اخترت المكان المناسب بدل آخر خطأ".

ثمّ تابع: "أنا سعيدٌ بعبورنا خطّ النهاية واستغلال الفرص التي أُتيحت لنا، خاصة في الثلث الأخير من السباق".

وجاء تقدّم فيتيل اللافت ليضع حدًا لجفاف منصّات تتويج امتدّ لثلاثة سباقات، لكنّ الألماني شعر بأنّه لم يكن بوسع فيراري الشعور بإيجابيّة كبيرة حيال تأديتها في ألمانيا بالنظر إلى معاناتها من مشكلتَين مكلفتين في التصفيات.

وقال الألماني: "إن انطلقت من المركز الأخير وصعدت إلى منصّة التتويج فقد حقّقت الكثير من التقدّم، لكن لا يُمكننا أن نكون سعداء بشكلٍ عام حيال عطلة نهاية الأسبوع في هوكنهايم بالنظر إلى مواجهتنا لمشاكل كبيرة يوم السبت وتمكّنت سيارة واحدة من عبور خطّ النهاية يوم الأحد".

وأضاف: "آمل أن ننظر إلى ما حدث بعد بضعة أسابيع أو أشهر ونقول: لقد بدأ تحوّل الأداء منذ تلك النقطة".

وأكمل: "لكن من الواضح أنّ الهدف هو تحقيق الفوز، لذا فإنّ الفريق بأكمله – بما فيه أنا – كرّس الكثير من الجهود في هذا المشروع، في محاولة التأكّد من أنّنا أسرع من الآخرين. لكنّنا لسنا كذلك في الوقت الحاضر، لم نكن الأسرع في أغلب جولات الموسم حتّى الآن، لذا لا يُمكننا أن نكون سعداء حيال ذلك".

فيراري تحتاج "للمزيد من الوقت" لحلّ مشكلة لوكلير بالكامل

في حين أنّ مشكلة فيتيل في التصفيات تمّ حلّها، لا تزال فيراري في حاجة "لبعض الوقت الإضافي" لحلّ مشكلة نظام الوقود التي أطاحت بلوكلير خارج القسم الثالث من التصفيات بناءً على ما قال أصيل موناكو.

وقال ماتيا بينوتو مدير الفريق إثر المشكلتين أنّ الحظيرة الإيطاليّة في حالة لإيجاد حلٍ لمقاربتها الداخليّة للموثوقيّة، لكنّ الفريق لم يكشف عن سبب تلك المشاكل والإجراءات المضادة التي وُضعت للحؤول دون تكرارها.

لكن يُعتقد بأنّ فيراري تعتقد بأنّ المشكلة وقعت في ظروف فريدة ومن غير المرجّح جدًا حدوثها مرّة أخرى.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان واثقًا من أنّ المشاكل لن تظهر مُجدّدًا نهاية هذا الأسبوع في المجر، قال لوكلير :"أعتقد أنّ الفريق قام بالكثير من التحليلات للمشكلتين. لذا نحن نعمل على حلول".

وأضاف: "أعتقد بأنّ مشكلة سيباستيان قد تمّ حلّها بالكامل. الأخرى التي من جانبنا تحتاج للمزيد من الوقت. لكنّنا أدركنا سببها لذا نحن واثقون من أنّ ذلك لن يحدث مُجدّدًا نهاية هذا الأسبوع".

وتعافى لوكلير من مشكلة التصفيات ليصل إلى معركة المقدّمة في سباق ألمانيا الحماسي، لكنّه تعرّض لحادث بعد لحظات قليلة من تقدّمه إلى المركز الثاني.

وقال أصيل موناكو أنّ ردّة فعله على الحادث لم تكن بذات الحدّة التي أظهرها إثر حادثه في تصفيات أذربيجان بالرغم من أنّ عواقب ذلك أكبر.

وقال بخصوص ذلك: "لم أكن في الحالة التي أنا عليها الآن بعد حادثة باكو. كان خطأ باكو أكبر بكثير بالنسبة لي".

وأكمل: "أمّا نتائج حادثة هوكنهايم فقد كانت كبيرة جدًا، ربّما أكبر ممّا كانت عليه في باكو في التصفيات كوننا لم نكن نُسجّل النقاط في التصفيات هناك، لكن على الجانب الآخر فإنّ الظروف كانت سيّئة جدًا".

المقال التالي
"فيا" تُوافق على فرص عقوبات زمنيّة فقط على التسريح غير الآمن في المستقبل

المقال السابق

"فيا" تُوافق على فرص عقوبات زمنيّة فقط على التسريح غير الآمن في المستقبل

المقال التالي

هاميلتون لا يُمانع مزاملة فيرشتابن ليثبت تفوّقه ضمن ظروف متكافئة

هاميلتون لا يُمانع مزاملة فيرشتابن ليثبت تفوّقه ضمن ظروف متكافئة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المجر الكبرى