فيتيل: اقترفت بعض الأخطاء في لفتي السريعة خلال التجارب التأهيليّة

أعرب الألماني سيباستيان فيتيل عن خيبة أمله من نتيجة التجارب التأهيليّة لسباق جائزة الصين الكُبرى إذ سينطلق من المركز الرابع على شبكة الانطلاق.

كان من المُتوقّع أن تُشكّل فيراري تهديدًا على مرسيدس في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة بالنظر إلى انطلاق لويس هاميلتون من المركز الأخير بعد المُشكلة التي تعرّض لها، إلّا أنّ الحظيرة الإيطاليّة لم تستغلّ جميع الظروف لصالحها كما يجب.

وقرّر فيتيل المُخاطرة في القسم الثالث من التجارب من خلال القيام بلفة واحدة فقط والحفاظ على مجموعة جديدة من الإطارات للسباق.

"قمنا بالمُحافظة على مجموعة من الإطارات" قال فيتيل، ثم تابع "كنتُ سعيدًا وواثقًا بأنني سأتمكّن من القيام بلفة سريعة في مُحاولة واحدة ولكني لم أنجح في ذلك".

وأضاف "قمت بمجموعة من الأخطاء البسيطة والتي كلفتني الكثير من الوقت".

اعتمد نيكو روزبرغ استراتيجيّة مُختلفة إذ سيبدأ سباقه على الإطارات اللّينة "سوفت" في حين ستكون بقيّة السيارات وراءه على الإطارات فائقة اللّيونة "سوبر سوفت".

وتعليقًا على استراتيجيّة مُواطنه، قال فيتيل "من الواضح بأنّ روزبرغ سيبدأ سباقه على مجموعة مُختلفة من الإطارات. سيكون من المُثير رؤية ما سيحدث في السباق. سنرى كيف ستكون انطلاقتنا إذ كنا جيدين من هذه الناحية".

وتابع قائلاً "سيكون القسم الأوّل من السباق مثيرًا لرؤية كيفيّة تعامل الإطارات. قمنا بالمُخاطرة اليوم ولكن للأسف لم تكن لفتي جيدة بما فيه الكفاية".

وعلى الرُغم من تأهلّ دانيال ريكاردو في المركز الثاني، إلّا أنّ الألماني واثق من قدرة فيراري على التغلّب على ريد بُل في السباق.

وأكمل "أنا واثق. أعتقد بأننا سنكون أسرع من ريد بُل إذ يكمن هدفنا في التقدّم من موقعنا الحالي".

وعندما سُئِل عمّا إذا يعتقد بأنّ هاميلتون سيُشكّل خطرًا على الرُغم من انطلاقه من الصفوف الخلفيّة، أجاب فيتيل قائلاً "إذا نظرت إلى نتائج السباقات الأخرى فسترى فارقًا مُريحًا بين السيارات الأولى والسيارة التي تُنهي السباق في المركز الخامس، لذلك يُمكنه على الأقلّ الوصول إلى المركز الرابع غدًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الصين الكبرى
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة