فيتيل: اعتقدت أنّ بوسعي اللحاق برايكونن وهاميلتون

اعتقد الألماني سيباستيان فيتيل أنّه كان بوسعه اللحاق بزميله كيمي رايكونن والبريطاني لويس هاميلتون للدخول معهما في المعركة على المركز الثالث خلال المراحل الختاميّة من سباق سنغافورة الذي استمتع فيه بالتجاوزات الجريئة التي أقدم عليها.

إثر انطلاقه من الخانة الأخيرة على شبكة انطلاق سباق مارينا باي نتيجة عطلٍ في نظام التعليق على سيارته خلال التجارب التأهيليّة أمسٍ السبت، تمكّن فيتيل من التقدّم 17 مركزاً ليعبر خطّ النهاية خامساً.

وكان سائق فيراري قريباً في مرحلة ما من منافسه هاميلتون صاحب المركز الرابع عند منتصف السباق حيث لم يتجاوز الفارق بينهما 10 ثوانٍ، ليعتقد فيتيل أنّ أمامه فرصة للدخول ضمن معركة آخر مراكز منصّة التتويج بالرغم من اعترافه بتقديمه لانطلاقة ضعيفة للغاية.

وقال الألماني: "اعتقدت عند مرحلة معيّنة أنّه بوسعي الاقتراب للدخول في معركة على المركز الثالث مع رايكونن وهاميلتون، لكنّ الفارق كان كبيراً في نهاية المطاف، أعتقد أنّني خسرت الكثير خلال اللفّات الافتتاحيّة من السباق".

وأضاف: "قدّمت انطلاقة سيّئة للغاية، لم أتقدّم مطلقاً حيث التفّت إطاراتي كثيراً، كان التماسك منخفضاً للغاية".

وتابع: "يكون الشعور مختلفاً عندما تنطلق من المركز الأخير، أعتقد أنّها المرّة الأولى رُبّما التي أنطلق فيها من المركز الأخير فعلياً. أعتقد أنّني انطلقت من خطّ الحظائر في العديد من المناسبات ولكن ليس الأخير على شبكة الانطلاق".

وأردف: "كما كان هناك حادثٌ على الخطّ المستقيم الرئيسي لكنّني كنت بعيداً بما فيه الكفاية في الخلف وحصلت على وقتٍ كافٍ لرؤية المكان الذي تتوجّه إليه السيارة".

وأكمل: "يُمكن لأيّ شيء أن يحدث هنا. كان طريقاً طويلاً وبدا أنّني لن أصل إلى هذا الموقع بعد الانطلاقة السيّئة، لكن أعتقد أنّنا استعدنا عافيتنا شيئاً فشيئاً خاصة خلال الفترتين الأخيرتين حيث عادت السيارة إلى الحياة وحقّقنا تقدّماً جيّداً وكان ذلك ممتعاً. استمتعت كثيراً".

تجاوزات ممتعة

وبالحديث عن التجاوزات المثيرة التي أقدم على القيام بها، قال فيتيل أنّه استمتع كثيراً بهذا السباق الذي عادة لا يوفّر الكثير من فرص التجاوز.

وقال حيال ذلك: "حاولت التقدّم بعد فترة سيارة الأمان، حيث كانت وتيرتي جيّدة في البداية وبعدها علقت خلف سيارة ساوبر لعددٍ من اللفّات".

وأضاف: "لكن بالسير خلف سيرجيو بيريز أعتقد أنّني بلغت حدود تلك الإطارات، لم تكن هناك سيارة أمان أخرى كان كلانا يأمل دخولها إذ كان سيساعدنا ذلك كثيراً".

وتابع: "عند الانتقال إلى التركيبة بالغة الليونة كان بوسعي استخراج وتيرة السيارة والاستفادة منها للتقدّم كثيراً، أقدمت على بعض التجاوزات والمعارك الجيّدة. من الواضح أنّ ذلك نادرٌ هنا لكنّني كنت قادراً على تجاوز سيارتين عند المنعطف السابع".

واختتم حديثه بالقول: "كانت المعركة التي خضتها مع إستيبان غوتيريز وكارلوس ساينز مثيرة. لم تدم طويلاً لكنّها كانت متقاربة للغاية عند نقطة معيّنة، عبرت ثلاث سيارات مع بعضها البعض المنعطف التاسع، لكنّني كنت سعيداً بالتقدّم في النهاية، كانت لديّ ابتسامة عريضة عند دخول المنعطف الـ 11".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة