فيتيل: استراتيجيتنا العدوانيّة في أستراليا كانت خاطئة

اعترف السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ فريقه فيراري رُبما قد يكون أخطأ في استراتيجيته خلال مُنافسات سباق جائزة أستراليا الكُبرى بعدما قرّر البقاء على الإطارات فائقة اللّيونة (سوبر سوفت) عقب رفع العلم الأحمر وتوقف السباق.

تمكّن فيتيل من تقديم انطلاقة جيدة للغاية سمحت له بالتقدّم من المركز الثالث إلى الأوّل عند وصوله إلى المنعطف الأوّل ليُحافظ على مركزه لحين توقف السباق إثر حادث كبير بين إستيبان غوتيريز وفرناندو ألونسو.

وخلال فترة التوقف، قام نيكو روزبرغ بتغيير إطاراته واستعان بالإطارات المتوسطة "ميديوم" بينما قرّر فيتيل البقاء على نفس مجموعة الإطارات الحمراء.

وبالتالي لم يكن روزبرغ بحاجة إلى التوقف مرّة أخرى عكس مُواطنه سائق فيراري الذي تعيّن عليه القيام بتوقف آخر وحيد.

واستطاع نيكو روزبرغ تحقيق الفوز أمام زميله لويس هاميلتون فيما حلّ فيتيل في المركز الثالث.

وقال فيتيل "لقد قرّرنا السير في اتجاهٍ عدوانيّ".

وأضاف "رُبما كان يجب علينا القيام بشيء آخر، ولكنني لا أريد لوم أحد. من المُؤسف انسحاب السيارة الأخرى ولكن اليوم كان إيجابيًّا. من الواضح بأنّ الفريق بحالةٍ جيدة إذ نعلم بأنه يُمكننا التقدّم والضغط على مرسيدس".

فيتيل: فيراري قريبة للغاية

على الرُغم من خيبة أمله، إلّا أنّ الألماني سعيدٌ بالتقدّم الذي حقّقه فريقه إذ يشعر بأنه بات أقرب من أيّ وقت مضى إلى مرسيدس.

"بالتأكيد نحنُ أقرب بكثير الآن مُقارنةً بالعام الماضي" قال فيتيل، ثم تابع "هذه إحدى أسوأ الحلبات بالنسبة لنا. توقعنا أن نكون أقوى خلال التجارب التأهيليّة ولكن ذلك لم يحدث إذ كانت الحصة صعبة قليلاً".

وأكمل "لكن اليوم كان أفضل بكثير بالنسبة لنا. نحنُ نسير في الاتجاه الصحيح. بتنا أقرب الآن وهناك الكثير من الإيجابيات".

تجدر الإشارة إلى أنّ كيمي رايكونن انسحب من السباق جرّاء مُشكلة في المُحرك.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة ألبرت بارك
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة