فيتيل: ارتخاء أحد البراغي أدّى لمشكلة مطفأة الحريق

يعتقد السائق الألماني سيباستيان فيتيل أن ارتخاء أحد البراغي كان السبب وراء مشكلة مطفأة الحريق أثناء أحدى لفاته خلال التجارب الحرة الثانية لسباق جائزة المكسيك الكبرى، الجولة الـ18 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

توجّب على فيتيل الدخول إلى منطقة الصيانة لبعض الوقت من أجل استبدال مطفأة الحريق، إذ أنهى يومه في المركز الرابع بفارق 0.250 ثانية عن المتصدر دانيال ريكاردو بعد قيامه بـ35 لفة.

وقال فيتيل الذي يحتاج للفوز في المكسيك مع تواجد منافسه لويس هاميلتون في المركز السادس أو أدنى لتأجيل حسم البطولة حتى الجولة التالية "يوم جمعة آخر لم يجرِ بنسبة 100 بالمئة بشكل صحيح".

وأضاف"لقد انفجرت مطفأة الحريق في منتصف اللّفة. المشكلة كانت بسبب ارتخاء أحد البراغي، إذ لم تكن التجربة لطيفة بالنسبة لي".

واستطرد قائلاً "لقد استغرق تغيير المطفأة بعض الوقت، ولكننا تمكّن من تعويض ذلك. إنها حلبة قصيرة مع الكثير من الزحام. الأمر غير مثالي".

كما اعترف الألماني بأنّ لفاته لم تكن جيدة بأكملها إذ يرى بأنه يجب على فيراري إجراء بعد التعديلات قبل التجارب الحرّة الثالثة والتأهيلية.

"بعض اللّفات كانت جيدة حقًا، فيما لم يكن البعض الآخر هكذا" قال فيتيل، ثم تابع "السيارة سريعة بشكل عام، ولكننا بحاجة إلى العمل قليلاً".

وأكمل "لا أعتقد بأنه أمامنا عمل كبير، ولكن المسألة تتمحور أكثر حول إيجاد التوازن وبعدها سنقوم بخطوة إلى الأمام".

وتابع قائلاً "من الصعب تبريد السيارة والمكابح وجميع المكونات حول هذه الحلبة، لذلك إن كنت متواجدًا خلف سيارة أخرى، فهذا أمرٌ سيء".

واختتم "لذلك من الجيد التواجد في المقدمة حيث بإمكانك التحكم بوتيرتك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة