فيتيل: إغلاق فيرشتابن لمكابحه كلّفني المركز الثالث

قال الألماني سيباستيان فيتيل أنّ إغلاق ماكس فيرشتابن لمكابحه خلال القسم الأخير من التجارب التأهيليّة لجائزة أبوظبي الكبرى كلّفه فرصة تحقيق المركز الثالث على شبكة الانطلاق.

كان سائق فيراري يسير خلف فيرشتابن خلال اللفّة الأخيرة الحاسمة في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة عندما أغلق الهولندي مكابحه وخرج عن المسار عند المنعطف الـ 11.

وأكمل فيتيل التصفيات خامساً بفارق أقلّ من عُشرٍ من الثانية عن صاحب المركز الثالث دانيال ريكاردو، حيث شعر أنّ المقطع الثالث من لفّته قد تضرّر نتيجة خطأ فيرشتابن، واضعاً اللوم على تلك الحادثة لتفريطه في المركز الثالث.

وقال الألماني مسترجعاً ما حدث: "خرج عن المسار، شاهدت بعض الدخان وتجاوزته".

وأضاف: "لم أعتقد أنّه كان في طريقي، لكنّني خسرت بعض الزخم ولم يكن المقطع الأخير من الحلبة بالنظافة التي يجب أن يكون عليها. لولا ذلك أعتقد أنّه كان يجب أن نتقدّم إلى المركز الثالث".

من جانبه قال فيرشتابن، الذي سينطلق من المركز السادس، أنّه شعر بأنّ فرصة تحقيق المركز الثالث ليكون أفضل البقيّة خلف لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ قد ذهبت أدراج الرياح نتيجة الخطأ الذي ارتكبه.

وقال صاحب الـ 19 ربيعاً: "كان القسمان الأوّل والثاني من التجارب التأهيليّة جيّدين، لم أواجه أيّة مشاكل، لكن في القسم الثالث خلال لفّتي الأولى أغلقت مكابحي الأماميّة عند المنعطف الـ 11 وخسرت عُشرين من الثانية على الأقل بالمقارنة مع لفّتي السابقة".

وأضاف: "بالرغم من ذلك بدت اللفّة جيّدة، كنت بعيداً بُعشر ونصفٍ من الثانية عن المركز الثالث (بعد تلك اللفّة)".

وأردف: "ومن ثمّ تقدّمت عُشرين من الثانية خلال لفّتي الثانية عند المقطع الأوّل لكنّني أغلقت مكابحي بشكلٍ كبيرٍ عند المنعطف الـ 11 على الإطار الخارجي، لذلك خرجت عن المسار بشكلٍ أكبر".

واختتم حديثه بالقول: "كلّفني ذلك بسهولة المركز الثالث اليوم لكنّني لم أحصل على الشعور المناسب أثناء الكبح عند المنعطف الـ 11".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن , سيباستيان فيتيل
نوع المقالة أخبار عاجلة