فيتيل: أمامنا فرصة خلال انطلاقة سباق أستراليا

المشاركات
التعليقات
فيتيل: أمامنا فرصة خلال انطلاقة سباق أستراليا
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
24-03-2018

اعترف السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنه يشعر بسعادة لتأهّله في المركز الثالث على شبكة انطلاق سباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2018، على الرغم من الفارق الكبير مع لويس هاميلتون.

توقّع معظم المتابعين والمراقبين للبطولة منافسة ثلاثية خلال التجارب التأهيلية على حلبة ألبرت بارك الأسترالية، بيد أنّ السهام الفضية بدّدت هذه الآمال عقب نجاح سائقها لويس هاميلتون في إحراز أسرع زمن خلال التصفيات وبفارقٍ كبير عن أقرب منافسيه.

فقد سجّل البريطاني أسرع زمن على الإطلاق والذي بلغ دقيقة واحدة و21.164 ثانية متقدمًا بفارق 0.6 ثانية على ثنائي فيراري كيمي رايكونن وفيتيل اللذين حلاّ في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وعلى الرغم من ذلك، اعترف فيتيل بأنّ لفته الأخيرة لم تكن مثالية إذ خسر بعض الوقت على المنعطف الـ13.

وقال "أعتقد بأنه يمكننا أن نكون سعداء اليوم إذ لم أكن كذلك يوم أمس حيث لم أشعر بالثقة داخل السيارة. ولكن تحسّن الوضع تدريجيًّا خلال التجارب التأهيلية".

وأضاف "خلال لفتي الأخيرة حاولت تأخير الكبح على المنعطف الـ13 ولكن النتيجة لم تكن مثالية. كانت التجارب متقاربة إذ من المثير بالنسبة لنا عندما تكون المنافسة بهذا الشكل".

وأكمل "من المؤسف أن يملك هاميلتون هذا الفارق الكبير في النهاية ولكنّ لفته كانت جيدة. أتطلع قدمًا إلى يوم السباق، إذ أعتقد بأننا حسّنّا السيارة وسنرى ماذا سيحدث يوم الأحد".

تأهّل فيتيل في المركز الثاني خلال سباق أستراليا العام الماضي ولكنه تمكّن في النهاية من تحقيق الفوز، إذ يُعوّل الألماني على تحقيق انطلاقة جيدة قد تمنحه الأفضلية خلال الأمتار الأولى من سباق يوم الأحد.

وتابع قائلاً "المنافسة متقاربة للغاية إذ رأينا ذلك خلال اللّفات الطويلة التي قمنا بها يوم أمس الجمعة. ليس من السهل التجاوز على هذه الحلبة ولكن من يعلم؟ لدينا فرصة على الانطلاقة إذ لا يعلم أحد ما قد يحدث".

وأضاف "بإمكان هاميلتون الاحتفال الليلة ولكن آمل أن أحتفل مع رايكونن في الغد".

واختتم "أنا سعيدٌ للفريق. إنها نتيجة جيدة".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة